Sidebar Menu

أجمل 10 مواقع لاستكشاف سحر الأرجنتين

الأرجنتين هي موطن رقصة التانغو الساحرة التي غزت العالم، وهي أيضاً غنية بالمواقع السياحية المميزة التي تعكس ثقافتها المتنوعة والأصيلة المفعمة بالحماس، ففي كل مكان تجد لمسات من الإبداع العالمي الآسر، إلى جانب الطبيعة الساحرة التي تضم مجموعة من عجائب الدنيا الطبيعية، وتشكل مقصداً للسياح من الأرجنتين كما من مختلف أرجاء العالم.

وفي هذا المقال سنستعرض لكم أجمل 10 مواقع سياحية في الأرجنتين، لكل منها بصمته الخاصة التي تجعل من رحلتكم إليها رحلة لا تنسى.



بوينيس آيريس
إنها عاصمة الأرجنتين، مدينة مترامبة الأطراف تتميز بهندستها المعمارية التي تستند إلى الطراز الفرنسي والإيطالي، وتقام فيها الكثير من العروض المسرحية والحانات المبهرة والمعارض الفنية العصرية والحفلات الرائعة، فهي تشتهر بحياتها الليلية الصاخبة، بدءاً من تناول طعام العشاء وانتهاءً بالنوادي الليلية.

تتكون هذه المدينة العالمية النابضة بالحياة من عدة أحياء تسمى barrios "باريوس"؛ ومن أهم هذه الأحياء وأكثرها زيارة حي Microcentro الذي يضم مسلة الأوبليسكو الشهيرة. ويشتهر حي "سان تيلمو" بأسواق السلع المستعملة، في حين يشتهر حي "لا بوكا" بعمارته الغنية بالألوان وبشوارعه الشهيرة برقصة التانغو التي جعلته مشهوراً على مستوى العالم.


قرطبة
ثاني أكبر مدن الأرجنتين، وتقع على ضفاف نهر بريميرو في وسط البلاد، تحيط بها السلاسل الجبلية الشاهقة، وتشتهر بلقب "دار العلم" (La Docta) لكثيرة الجامعات فيها، فهي تحتضن أكثر من 200 ألف طالب وطالبة.

تضم قرطبة الأرجنتين العديد من الكنائس التاريخية التي يعود بعضها إلى القرن السابع عشر، وتتجمع في وسط المدينة في منطقة تدعى "الكتلة اليسوعية"، إلى جانب المباني الحديثة العصرية.

وتتألق قرطبة بنشاط ثقافي متنوع مع عدد كبير من المسارح والمجمعات الثقافية والحانات الفنية، إذ يحول الطلاب الكثر فيها أجواءها الليلية إلى أجواء شبابية حيوية تنصدح بموسيقى ورقصة كوارتيتو و سباق رالي السيارات.


باريلوش
وتسمى أيضاً بمدينة سان كارلوس دي بالريلوتيش، تقع على منحدرات سيرو أوتو وتطل على البحيرة الزرقاء الملكية الساحرة ومنحدرات جبل الأفوكادو في حديقة ناهويل هوباي الوطنية، كما تتميز بشاطئ خاص صغير، وتعد واحدة من أكثر الوجهات الرياضية شعبية في الأرجنتين، بمواقعها المتميزة للتزلج والمشي وتسلق الصخور والرياضات المائية المختلفة.

أما في الشتاء فتبدو مدينة باريلوش كما لو أنها أحد منتجعات التزلج السويسرية، إذ تغطيها الثلوج، فينشط منتجع سيرو كاتيدرال للتزلج الذي يعد من بلاد العجائب الشتوية.


وادي كويبرادا دي هوماهواكا
يعود تاريخ هذا الوادي إلى آلاف السنين، يوقع في مقاطعة خوخوي شمال الأرجنتين، وكان طريقاً مريحاً للقوافل العابرة على طريق تجارة قديم خلال فترة ازدهار إمبراطورية الإنكا. كما أنه شهر العديد من المعارك الدامية خلال حرب الاستقلال الأرجنتينية عن الاستعمار الإسباني. وتعد القلعة التاريخية في تيلكارا، وهي تعود لحضارة الإنكا العريقة، موقعاً لا بد من زيارته بعد أن تمر ترميمها وإعادتها إلى مجدها السابق.



يشتهر الوادي بنبات الصبار وحيوانات اللامة، كما يضم بعض أكثر التشكيلات الصخرية المذهلة في العالم، فيما تنتشر حوله مدن صغيرة مثل هوماهواكا وإيبروبا وبورماماماركا.

وتحيط بالمناظر الطبيعية الجبلية الرائعة في كويبرادا (وتعني بالعربية "مكسورة") تلالٌ تقع جنوب سلسلة جبال الأنديز في الشرق، وألتيبلانو في الغرب، وفاليس تيمبلادوس في الجنوب. وتبرز تلال سييرا دي سيت كولوريز الخلابة والتي تزخر بألوان قوس قزح الجميلة.


أوشوايا
وتسمى "مدينة في نهاية العالم" لموقعها في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية، داخل قناة بيغل. وهي ميناء أساسي للانطلاق نحو القارة القطبية الجنوبية، وتعد منتجعاً شهيراً بكازينوهاتها الحديثة وفنادقها الفخمة، رغم أنها كانت تستخدم في الماضي كمنفى.

وتضم المدينة العديد من المواقع السياحية مثل "قطار نهاية العالم"، "قطار العالم"، حديقة تييرا ديل فويغو" الوطنية، بحيرة "فانيانو"، والكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة التي تأسر الألباب بجمال مناظرها. أما قلب المدينة فيم متحف البحرية والسجن القديم الشهير بزنزاناته الغريبة.


ميندوزا
أكبر منطقة لإنتاج عصير العنب في أمريكا الجنوبية، وتقع بالقرب من أعلى جبل في الأمريكيتين، جبل أكونكاجوا. وفيها ساحة الاستقلال التي تتجذب العديد من الزوار، وتحيط بالساحة مطاعم وحلات تجارية ومباني مميزة تضاء ليلاً.

وتضم ميندوزا مسارات مشي في الهواء الطلق، وركوب الخيل، والإبحار في النهر، والكثير من المناظر الطبيعية الساحرة.

ولا بد من زيارة معاصر عصير العنب التي تسمى "بوديغا"، حيث ينظم مديروها جولات منتظمة إلى مزارع الكروم، وجلسات لتذوق العصير الفاخر، حيث تقدم كل معصرة عصيراً يتميز بمذاق مختلف. وتقام العديد من فعاليات الاحتفال بهذا المشروب.


شلالات إجوازو
يعني اسم شلالات جوازو "المياه الكبيرة"، فهي واحدة من أكبر الشلالات في العالم وأكثرها قوة. تقع على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل، وتتكون من مئات من الشلالات المتفرعة، بينها شلال "حنجرة الشيطان" الذي يرتفع ضعف ارتفاع شلالات نياجارا الشهيرة.

وتقع هذه الشلالات ضمن منتزه إجوازو الوطني الذي يضم العديد من النباتات الساحرة والحيوانات الرائعة، مثل بعض الغابة المطيرة الأطلسية التي ما تزال حية، ويضم المنتزه العديد من الممرات التي توفر رحلات بالقوارب تأخذ الزوار إلى مناطق قريبة جداً من الشلالات.

وإضافة إلى سحر شلالات إجوازو، تزخر المنطقة بالحياة البرية، حيث يمكن القيام برحلة سفاري لرؤية قرية الهاولر، وآكل النمل الكبير، والجاكوار، وقط الأوسيلوت البري، وتمساح الكيمان، وأكثر من 2000 نوع من النباتات.


إل تشالتين
بلدة حدودية أسست لتكون مخفراً متقدماً في سبعينيات القرن الماضي، تقع في منطقة باتاغونيا في جنوب الأرجنتين، لكنها تضم أعلى قمتين في باتاغونيا، مونتي فيتز روي وسيرو توريس، فصارت نقطة انطلاق لرياضات السير لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الجبلية، ومغامرات الرحلات الطبيعية.

تكتظ البلدة بالسياح في فصل الصيف عادةً، وتطل على الجزء الشمالي من منتزه Los Glaciares الوطني، لتصبح نقطة انطلاق أيضاً لكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة. يعتمد الخيار الذي يختاره الزوار على تفضيلاتهم الشخصية. ويشمل السير لمسافات طويلة السير السهل نسبياً نحو لاغو ديل ديزيرتو النائية، ومشاهدة شروق الشمس في لاجونا كابري، والمشي لمسافات أطول وأصعب إلى لاجونا دي لوس تريس أو لاجونا توري. وبعد قضاء يوم طويل على المسارات، يصبح مصنع مشروب الشعير المحلي La Cerveceria في البلدة نقطة تجمع الزوار لإرواء ظمأهم بعد عناء السير.


بويرتو مادرين
تعرف مدينو بيورتو مادرين بأنها بوابة شبه جزيرة فالديه، وتقع على شواطئ خليج جولفو نويفو، وتتميز بشواطئ ساحرة يقصدها السياح في الصيف للاستمتاع ببرودة مياهها التي تستقطب الحيتان فتقترب من شواطئها للتكاثر والولادة، في الفترة الممتدة من يوليو إلى سبتمبر من كل عام.

تقع شبه جزيرة فالديه جنوب المحيط الأطلسي، وتبرز على شكل فطر ناتئ متصل بالبر الرئيسي بشريط ضيق من اليابسة. وتُعدّ شبه الجزيرة أرضاً خصبة لمجموعة متنوعة من الثدييات البحرية المدهشة، مثل حيوانات الفقمة وطيور البطريق والحيتان القاتلة وأسود البحر. كما تُعدّ مكاناً مثالياً لمشاهدة الطيور، إذ تضم أكثر من 180 نوعاً من الطيور المسجلة. يمكن للسياح حمل المنظار والاستمتاع بمراقبة طيور النورس الفضي وباتاغونيا كاناستيرو ومونجيتا نحاسي اللون وغيرها الكثير.


لوس جلاسياريس
ثاني أكبرمنتزه في الأرجنتين، وواحداً من أكبر المنتزهات التي تضم بحيرات وأنهار جليدية صالحة للتزلج في العالم. وتوفر إحدى الشركات خدمة نقل مكوكية من مدخل الحديقة إلى طريق الشمس الشهير بمنعطفاته الحادة الخاطفة للأنفاس ووالذي يوفر مناظر جليدية مذهلة. يُعدّ هذا الطريق واحداً من أفضل الطرق التي توفر القيادة السهلة والمناظر الطبيعية الرائعة في العالم.



وفي هذا المكان الساحر يمكن رؤية دوائر التقدم والتراجع المتكررة للأنهار الجليدية التي توفر عرضاً لا ينتهي من الجليد المتكسر مع أصوات دوي كالرعد ناتجة عن انشطار كتل جليدية عملاقة واصطدامها الهائل في البحيرات. وفي حين تقع الأنهار الجليدية في القسم الجنوبي من المنتزه، يمتاز قسمه الشمالي بجباله الشاهقة المهيبة مثل جبل فيتز روي، والتي توفر رياضة السير لمسافات طويلة وتسلق الجبال.

وفضلاً عن المناظر الآسرة للبحيرات فيروزية اللون والمنحدرات المغطاة بالغابات، يشتهر منتزه لوس جلاسياريس الوطني بنهر بيريتو مورينو الجليدي الشهير، الذي يستقطب عشاق التنزه وتسلق الجبال من أماكن بعيدة في العالم. وتتسبب حركة النهر المستمرة في غمر صفائح من الجليد بشكل كبير بالماء الموجود أسفلها، ما يشكّل منظراً بديعاً يستحق المشاهدة حقاً.



Back To Top