Sidebar Menu

معالم سياحية هامة في سويسرا

تعد الرحلة إلى سويسرا رحلة لا تنسى، فهي منطقة جمعت معالم الجمال الآسرة والرقي والرفاهية التي لا تشتهر بهما. لذلك تعد الرحلة إلى سويسرا فرصة لا تفوت.

تبدأ الرحلة من مدينة لوسيرن الشهيرة بالسكك الحديدية والتلفريك، حيث تمرون بالمناظر الطبيعية الساحرة لبحيرة لوسيرن والجبال القريبة منها. وهذه البحيرة توفر 9 مناطق مخصصة للتزلج كل منها أجمل من الأخرى.



أما منطقة فيغاس التي يمتدح جمالها الكثيرون، وتعزل بها الكتاب والأدباء، فهي منطقة قديمة ترتفع 435 متراً عن شاطئ بحيرة لوسيرن، حيث جبل ريجي المعروف بملكة الجبال، والذي يمكنكم الوصول إليها باستخدام التلفريك البانورامي. وحين تصلون ستجدون بعض أروع المناظر الطبيعية في العالم، كما يمكنكم الاسمتاع بالمشي في الشوارع المخصصة لهذه الرياضة.

على متن القارب، تمضي الرحلة عبر البحيرة إلى ألبناشستاد، حيث السكنة الحديدية المسننة الأكثر ارتفاعاً في العالم، والتي تمضي بكم إلى جبل بيلاتوس-كولم على ارتفاع 2132 متراً عن سطح البحر، وسميت على اسم الحاكم الروماني بونتيوس بيلاتوس الذي يقال أنه دفن في بحيرة بيلاتوس. هذه المنطقة المميزة يعشقها الشباب والكبار، فهي جنة خارجية طبيعية، وهي أكبر حديقة جبلية في وسط سويسرا، كما تضم أطول ميدان تزلج صيفي في البلاد، بطول يبلغ 1350 متراً، يشتمل على العديد من المنحنيات وكهوف التنين والقفزات الداخلية.



وعلى الطريق إلى زيورخ تقع مدينة رابرسفيل، على الطرف العلوي من بحيرة زيوريخ، وسميت مدينة الزهور لاحتوائها على أنواع مميزة من الزهور، بألوان وأشكال لا تخطر على بال. كما تضم المدينة العديدن من الوجهات السياحية مثل هضبة القلعة وكنائس ومعابد تقف شاهدة على الماضي، إلى جانب المناظر الطبيعية الرائحة المحيطة بالبحيرة، وحديقة الحيوانات الخاصة بالأطفال، ومتحف السيرك، وغيرها الكثير مما يجعل الرحلة العائلية مميزة في هذه المنطقة.

أما مدينة زيورخ الشهيرة، فمعالمها تنتصب أمام مشهد مهيب لقمم الألب المكتسية بالثلوج، وتضم أكثر من 50 متحفاً و100 صالة فنون، وتشتهر بروحها متعددة الثقافات ونشاطات الاستجمام التي تجتذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب أكبر شلال في اوروبا، شلالات الراين، خاصة حين تصلون إلى الصخرة التي تنتصب وسط الماء، والتي قاومت عوامل الطبيعة لأكثر من ألف سنة. وعبر هذه المياه القوية يمكنكم التجذيف للوصول إلى قلاع ورث ولاوفن.



وتعد زيورخ منبع صيحات الموضى وجنة عشاقها، كما أنها مقصد عشاق الحياة الليلية الأسطورية.

أما بحيرة زيورخ المتلاطمة الأمواج، فتشعرك بالهدوء والاسترخاء، خاصة مع مناظر البيوت المميزة المصطفة على أطرافها، وفنادقها ومطاعمها المتميزة.

أخيراً، تتميز سويسرا بشبكة من الطرق البانورامية التي تربط كل مكان فيها بالآخر، لذلك لا داعي للقلق من أين تبدؤون رحلتكم، فأينما كانت البداية ستجدون الطرق السهلة للوصول إلى أي مكان آخر تريدونه، سواء بالقطارات أو بالسيارات.



Back To Top