Sidebar Menu

أجمل 5 أماكن على سطح الأرض

تحتدم المنافسة على احتلال موقع في أجمل الأماكن على سطح الأرض، فبينما تظهر قمم الجبال ساحرة عند البعض، يبدو غروب الشمس منظراً لا يقاوم عند البعض الآخر.

"مجلة السفر" تقدم لكم اليوم قائمة بأجمل 5 أماكن على وجه الأرض، سيكون كل منها تجربة لا تنسى.



شبه جزيرة أنتاركتيكا، أنتاركتيكا

إنها القارة القطبية الجنوبية التي تبدو قاحلة وموحشة، فهي خالية من الحياة البشرية والعمران، هادئة بشكل مثير، لا طائرات ولا قطاعات ولا سيارات ولا تيار كهربائي ولا أضواء صناعية. لكنها، مع ذلك، تضج بالحياة الطبيعية الساحرة مثل طيور البطريق التي تلتم بعضها مع بعض في جلسة سمر، أو في رحلة صيد.
ولا بد من إضافة الجبال الشاهقة والأنهار الجليدية المدهشة والسماء الصافية كما لم تشاهدوها من قبل، لتكتمل صورة المشهد المتميز في أنتاركتيكا.


غرناطة، إسبانيا
غروب الشمس هو دائماً منظر مدهش، أينما كان. لكنه في غرناطة، إسبانيا، يكتسب سحراً إضافياً وأنتم تراقبونه من فوق قصر الحمراء الشهير. ففيما تتسلقون الشوارع الضيقة وشديدة الإنحدار، يبدو الأفق من فوقكم يضج بألوان غروب ساحرة لا مثيل لها، حتى أن البعض قال بأنها أجمل غروب شمس في العالم.



ساوث آيلاند، نيوزيلندا

هل تخيلتم يوماً كيف يمكن أن تندمج السماء والاشجار والبحيرة حتى تظنها لوحة رسام؟ إنها ساوث أيلاند في نيوزلندا، حيث يبدو هذا الإنسجام لا يصدق. لكن هذه المنطقة تضم أيضاً الكثير من الجبال المدهشة والأنهار الجليدية والمضائق والشواطئ التي لا تنسى.



هابتشوال، سري لانكا

ماذا لو غرقت في حقول الشاي، وفي قلب الضباب، على ارتفاع 7000 متر فوق سطح البحر؟ هل يمكنك تصور أحساسيك بالرذاذ الناعم والرائحة القوية التي تعبق من حولك؟ تلك هي منطقة هابتشوال في سري لانكا. فهناك يمكنك أن تستمتع بمشهد فريد مع كأس من الشاي الطازج رائع المذاق، ومساحات لا تنتهي من حقول الشاي الأخضر المتمايلة.



الغابات المطيرة، كولومبيا البريطانية، كندا

قلما تتاح لنا فرصة عيش مناخ الغابات المطيرة، فنحن نراها على الشاشة أو في الصور فقط. لكن كولومبيا البريطانية تضم غابة الدب العظيم المطيرة، تلك التي تشعرك بالعودة إلى أعماق علاقتنا الغريبة مع الطبيعة البكر، مع الأشجار العملاقة والشلالات والخلجان المتنوعة.




Back To Top