Sidebar Menu

أجمل المعالم السياحية في بوغوتا.. قلب كولومبيا النابض

تشتهر مدينة بوغوتا الكولومبية بأنه قلب البلد النابض بالحياة، فهي تضج بالحيوية، وتزينها قمم جبال الأنديز الساحرة، فيما تنتقلون بسهولة ويسر بين المناطق العصرية المتطورة فيها، وتلك القديمة التي تعبق بالتاريخ وتحكي قصصه الشيقة.


أماكن للزيارة

متحف الذهب

متحف يعد أجمل وأشهر متاحف جنوب أمريكا، مع أكثر من 55 ألف قطعة من الذهب الخالص تصطف إلى جانب قطع تاريخية كثيرة تحكي قصص تاريخ كولوميا، نسقت ورتبت بطريقة متسلسلة زمنياً في غرف لكل منها طابعه الخاص، تحتل 3 طوابق، وتقدم شروحات باللغتين الإسبانية والإنكليزية.

وتقدم هذه المعروضات الكثير من المعرفة عن الشعائر الدينية والاجتماعية في تاريخ كولومبيا العريق.


تل مونسيرات

يشكل تل مونسيرات رمز المدينة، ويدل عليها من مسافة بعيدة، فهو يرتفع حتى 3152 متراً في وسط المدينة، ليتيح من أعلاه رؤية بناورامية ساحرة لها. يمكن الوصول إلى أعلى التل بواسطة التلفريك، لتفاجئكم في أعلاه كنيسة تاريخية قديمة يتوافد إليها الحجاج على مدار العام، ويعود بناؤها إلى عام 1650، فيما دمرها زلزال عام 1971، ورممت بعده.
وفي القمة تنتظركم أيضاً العديد من المقاهي والمطاعم وأسواق التذكارات والقطع التقليدية.



لا كانديلاريا

لا شيء سيسحركم كما يفعل لا كانديلاريا، مركز المدينة التاريخي الذي يعبر عن عراقتها وثقافتها البوهيمية. أزقة حجرية ملونة بطريقة فنية فريدة، وجدران حملت لوحات رسامين أبدعوا، ما جعلها مقصد السياح والسكان المحليين.
أما ساحة بوليفار، الساحة الرئيسية في منطقة كانديلاريا، فتضم الكثير من الباعة والسياح والطيور، فيما ينتصب على محيطها مكتب العمدة وكاتدرائية بوغوتا، ويتوسطها تمثال سيمون بوليفار الذي يعد النصب التذكاري العام الأول في المدينة، فهو يعود إلى عام 1864.


أماكن للإقامة

فندق De La Opera
يتميز هذا الفندق بتصميمه الكلاسيكي الأنيق الذي يشعركم بالراحة من لحظة الوصول إليه. ومن خلال شرفات الغرف تحظون بإطلالةٍ مميزة على ساحة بوليفار الأثرية ووسط المدينة. ومع إقامتكم تحصلون على الإفطار اليومي المجاني. انسوا أنفسكم في السبا المترفة واختاروا من بين قائمةٍ مميزة من العلاجات الطبيعية التي تأخذكم في رحلة من الاسترخاء.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.hotelopera.com 



فندق Morrison 84
رفاهية 5 نجوم في قلب المدينة يقدمها هذا الفندق المميز. حيث تتميز غرفه بديكور معاصر وتحتوي على كافة مستلزمات الإقامة المريحة، كما يضم الفندق مركزاً رياضياً مجهزاً بكل الأجهزة. ومن خلال الفندق تتمكنون من الوصول إلى أهم المراكز السياحية في المدينة.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.hotelesmorrison.com 


نصائح للزوار

زونا روزا

إلى جانب المناطق التاريخية في بوغوتا، هناك مناطق أخرى عصرية مثل منطقة زوا روزا (المنطقة الوردية)، والتي تعد الأكثر تقدماً في المدينة، فهي تضم الكثير من المطاعم الراقية والمراكز التجارية والردهات ذات الطابع الأوروبي، فهذه المنطقة لا تنام لما تضمه من ترفيه ومرح وتسلية.


الأطباق الأصيلة

للأطباق الشعبية التقليدية في بوغوتا نكهة خاصة تعبر عن ذوق شعبها الأصيل. وهي تركز على مواد أساسية مثل البطاطا والدجاج والفاصولياء والذرة والارز. ولتجربة متميزة مع هذه الأطباق جربوا طبق أريبا المصنوع من الذرة.



كرنفال البيض والسود

بدأ هذا الاحتفال منذ أيام الحكم الإسباني، ويدل على المصالحة التي تمت بين العمال السود والسادة البيض في ذلك الوقت، فأخذ اسمه المعروف كرنفال البيض والسود، ويعقد كل عام في النصف الأول من يناير في مدينة باستو، ويعد الأهم في كولومبيا، فهو يستقطب آلاف الزوار، وضمته اليونيسكو إلى قائمة روائع التراث الشفهي اللامادي للإنسانية.


معلومات عامة:
أسماء أخرى: كولومبيا.
اللغات الرسمية: الإسبانية، الإنكليزية
العملة: بيزو كولومبي
التوقيت: -5 GMT




Back To Top