Sidebar Menu

تعرفوا على أجمل مواقع التخييم في الإمارات

تعد الإمارات واحداً من المواقع الهامة للتخييم، سواء كان الخييم بهدف الاسمتاع بمسير جبلي أو قضاء أمسية رومانسية بين كثباان الرمال، أو إقامة حفل شواء مثير على شاطئ البحر. فإذا كنتم من هواة التخييم، فإليكم أجمل مواقع متميزة للتخييم في العديد من الإمارات التي تضمها دولة الإمارات العربية المتحدة.

دبي
نعم، إنها دبي. لكن ليس المدينة نفسها، بل منطقة قريبة منها تشكل واحة صحراوية متميزة تدعى "بحيرات القدرة"، حيث تجدون الحيوانات البرية تتجول هنا وهناك بإلفة، وأكثر من 100 نوع مختلف من الطيور، والكثير من النباتات الصحراوية المدهشة، فيما تطلون على أفق دبي المتميز.



وإذا كنتم من محبي الدراجات الهوائية، فهناك مسار خاص لها يمتد على طول 86 كلم، كما أن منطقة التخييم على الجانب الشرقي من البحيرات تتيح لكم نصب خيمتكم مباشرة، أو حتى اختيار إحدى العلامات التي تشير إلى أماكن التخييم حول البحيرة، وإقامة خيمتكم هناك.

لكن بإمكانكم أيضاً الاستمتاع بتجربة تخييم فاخر في دبي بالتوجه إلى منتجع بنان بيتش دبي، حيث يقدم شاليهات مع مسبح خاص لكل شاليه، ويمكنكم الاستمتاع بالكثير من الألعاب المائية واليوغا والكرة الطائرة.



عجمان
واحد من أجمل مشاهد غروب الشمس يمكنكم الاستمتاع به عندما تنصبون خيمتكم في الصحراء الإماراتية في إمارة عجمان، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة بالقرب من مدينة عجمان.

وتتيح هذه المنطقة الفرصة لإقامة كل النشاطات المشهورة في التخييم، مثل حفلات الشواء والأمسيات الجماعية، خاصة مع وجود العديد من الخيم القريبة التي تضفي جواً من الإلفة والتشاركية على رحلتكم.

رأس الخيمة
في هذه الإمارة أيضاً مواقع للتخيم مميزة، حيث سفوح سلسلة جبال الحجر الشهيرة، والتي تضم قرية مسافي المعروفة بينابيعها الطبيعية وسوق الجمعة الذي يفتح أبوابه طوال الأسبوع. وتمتد مواقع التخييم على الطريق الوعرة المؤدية إلى قمة الجبال، والتي تحتاج إلى سيارة دفع رباعي لضمان تجاوز تلك الوعورة.

توفر هذه المنطقة أيضاً إمكانية الاستمتاع بالمسير الجبلي، والدراجات الجبلية، كما تضم قرية الطيبة القريبة متحفاً محلياً صغيراً ومدهشاً.

وتضم رأس الخيمة صحراء تشتهر باحتضانها العديد من المزارع وحظائر الإبل والمسارات الرملية الجيدة، ما يجعلها مناسبة للتخييم دون الابتعاد كثيراً عن الحياة اليومية. وتزخر هذه المنطقة بالحياة البدوية التقليدية ما يتيح لكم فرصة استكشاف التقاليد الأصيلة لحياة البدو.

ورغم ذلك، لا توجد مرافق في صحراء رأس الخيمة، لذلك لا تنسوا التزود بما يكفي من الماء والطعام وكل ما قد تحتاجونه لقضاء وقت ممتع في الصحراء التي تقدم لكم العديد من النباتات الصحراوية مثل أزهار الخزامى والشوك وأشجار النخيل والبانيان، فيما تتجول في المنطقة غزلان المها العربية والطيور البرية المتنوعة.

أما إذا رغبتم بتخييم فاخر في رأس الخيمة، فيمكنكم التوجه إلى مخيم "ذا لونج بيتش كامب جراوند" الذي يقدم خياماً فاخرة على الشاطئ، تضم أسرة كبيرة، وإطلالة متميزة على البحر، كما يضم خيام فقاعية شفافة تتيح لكم الاستمتاع بمنظر السماء الليلي المدهش.

وتحتوي كل خيمة فاخرة على حمام وحوض سباحة خاص مع ماء ساخن عند الطلب.




الشارقة
تضم هذه الإمارة "صخرة الأحفور" التي تنتصب وسط كثبان رملية متموجة تبعد عن مدينة الشارقة ساعة واحدة باتجاه مليحة. وتعتبر وجهة مثالية لعشاق التخييم في الصحراء، إذ توفر العديد من المسارات الجبلية، ومساحات كبيرة للتخييم.

وتعد صخرة الأحفور موقعاً أثرياً إذ تضم الكثير من الأحافير البحرية التي تغريكم بحمل الفأس والبدء بالاستكشاف كمنقبي الآثار.

أبوظبي
تتمتع صحراء الربع الخالي في الإمارات بأنها ممتدة وواسعة ولا شيء فيها إلا الرمال، أي أن بإمكانكم التخييم فيها أينما رغبتم، شرط أن تكونوا قد أمنتم احتياجاتكم كلها، وتستخدمون سيارة الدفع الرباعي، وتحملون خريطة وبوصلة ونظام تحديد المواقع، حتى لا تضيعيون في المساحات التي لا تضم معالم تعتمدون عليها.

وتعد وحة ليوا من أجمل الصحارى التي يمكن التخييم فيها، فكثبانها الرملية ناعمة وكثيفة وتعد ملاذاً للعديد من أنواع الحياة البرية، كما أنه مثالية لرياضة التزلج على الرمال. لكن لا تنسوا التزويد بالمزيد من مياه الشرب، فلن تجدوا مكاناً هناك لتحصلوا عليه إن احتجتم.



أما إن رغبتم بالتخييم على الشاطئ في أبوظبي، فهناك منطقة "الظفرة" التي تظهر جمال التقاء البحر بالصحراء، ويمتد شاطئها لمئات الكيلومترات التي تتيح العديد من مواقع التخييم. ويعد شاطئ الظفرة من أهم مواقع التخييم في المنطقة، لكنه حصري للأعضاء فقط، لذلك عليكم البحث عن منطقة أخرى بين مجمع الشويهات للطاقة ومطار الحمرا، حيث تجدون شاطئاً مميزاً برماله البيضاء، ومساحته الواسعة.

ولا تنسوا أن تطلعوا على أحوال الطقس قبل التخييم على شاطئ الظفرة، خاصة للتأكد من أوقات المد والجزر.

في أبوظبي أيضاً، هناك جزيرة هادئة مختلفة عن أي منطقة أخرى من شواطئ الإمارات، تقع على الطريق الذي يربط بين منطقة الحمرا ومدينة الرويس الصناعية في أبوظبي، وتحتاج إلى سيارة دفع رباعي لضمان عدم مواجهة الصعوبات في الوصول إليها.

وتتميز هذه الجزيرة بالممرات المائية والمنحدرات والكهوف والصخور الرملية. ولكن لا تنسوا إحضار الكثير من المعدات مثل قوارب الكاياك للاستمتاع برحلة بحرية، ومصباح لاستكشاف المنحدرات ليلاً، وبطانيات لتأمين الدفء في الليل حين تنخفض درجات الحرارة.

أم القيوين
تمتلك أم القيوين العديد من الشواطئ الشعبية التي تعد مثالية لرحلة بقوارب الكاياك وصيد السمك، أو إقامة حفلات الشواء والاستجمام. ويمكنكم التخييم في شمال وجنوب منطقة الرفاعة، عل أن تتأكدوا من أوقات المد والجزر. أما إن رغبتم بالمزيد من الخصوصية والانعزال، فهناك منطقة منعزلة قبالة الطريق الرئيسي E11.

ولا تنسوا التأكد من أنكم لا تنصبون خيامكم في ملكية خاصة، فقد تجدون من يخرجكم منها حتى بعد أن تقيموا الخيمة. كذلك لا تنسوا أن تخصصوا وقتاً لزيارة قرى صيد السمك القديمة على طول منطقة الرأس في الإمارة، لممارسة صيد السمك، وأيضاً لرصد الطيور البري المدهشة مثل طيور النحام الوردي.



الفجيرة
بالقرب من مدينة الفجيرة، هناك شاطئ شيزا بيتش الذي يضم 15 خيمة تستوعب كل منها 12 شخصاً، وتشكل وجهة مناسبة للراغبين بتخييم يوفر كل وسائل الراحة، إذ تشمل الإقامة وجبة إفطار وبوفه عشاء إلى جانب القهوة والشاي والعصير والماء.

كما يشتمل المخيم على حمامات للرجال والنساء.

تضم الخيم أسرة بطابقين، ويمكن للأشخاص اصطحاب أكياس نومهم ومناشفهم وأدوات النظافة الخاصة بهم. كما يمكنهم تجربة رحلة بحرية ممتعة على متن قوارب الداو الشراعية.

نصائح هامة
التخييم يعني الحياة في الهوء الطلق، لذلك لا بد لكم من الانتباه إلى بعض الاعتبارات الخاصة كي لا تتحول رحلتكم إلى مصدر إزعاج.
- لا تنسوا اعتماد سيارات الدفع الرباعي التي تجنبكم مشكلة الغوص في الرمال. فإذا كنتم لا تمتلكون واحدة، يمكنكم استئجارها من العديد من الأماكن.
- الحشرات هي جزء من الطبيعة، وغالباً ما تعمل على تنغيص حياة عشاق المغامرات في الهواء الطلق، لذلك لا تنسوا جلب ناموسية معكم لتعليقها في الخيمة، ومن الأفضل أن تصطحبوا أيضاً طارد حشرات بسيط وفعال.
- الماء.. لن تنسوا إحضاره بالتأكيد. لكن عليكم أن تأتوا بالمزيد منه لأن عليكم الحفاظ على ترطيب أجسامكم في الحرارة التي ستشعرون بها في الإمارات في جميع فصول السنة.
- إذا كنتم تخططون لوقت تخييم طويل، فلا تنسوا أيضاً إحضار ما يتيح لكم تحضير وجبة مشبعة، مثل القدر والمقلاة وأدوات إشعال النار، فقد لا تكفيكم الوجبات الخفيفة التي قمتم بتحضيرها، خاصة مع الجهود التي تبذلونها في نشاطات التخييم.
- وأخيرا، لا تنسوا الكاميرا. فكل ما سيتبقى لكم من رحلات التخييم الرائعة هي بعض الذكريات التي من الجيد أن تستعيدوها بين وقت وأخر مع صورة جميلة أو مقطع فيديو قمتم بتصويره.



اخترنا لك: 



Back To Top