Sidebar Menu

أجمل 10 مناطق سياحية في الهند

حتى إن تجولتم في العالم كله، ستبقى رحلاتكم ناقصة إن لم تتعرفوا على أسرار الهند التي لا تعد ولا تحصى. فهذه "القارة" السياحية حافلة بالمواقع المدهشة في كل زاوية منها، إلى درجة يصعب حصرها أو تعدادها.

"مجلة السفر" اختارت لكم بعض أجمل المناطق السياحية في الهند، والتي يجب عليكم بالتأكيد التخطيط لزيارتها.



مانالي، مدينة الثلوج
إذا كنتم من عشاق الجبال المكسوة بالثروج، فعليكم بمانالي، جوهرة ولاية هيماشال براديش، بموقعها في وسط الثلوج التي تغطي الجبال، وتجمع بين الطبيعة الساحرة والنشاطات الحماسية، وأيضاً النشاطات التأملية.

وتضم مانالي العديد من المعالم السياحية مثل بحيرة بهريجو، جبل روهتانج باس، معبد هيديمبا ديفي، معبد مانو، حديقة الهيمالايا الوطنية الكبرى، شلالات جوجيني ودير التيبت.

ويمكن الوصول إليها عبر مطال كولو مانالي (52 كلم)، أو عبر محطة القطارات في جوجيندر ناجال (160 كلم).



بينسار، مملكة البراري
إذا كنتم من عشاق الأدغال والمرتفعات، فإن بينسار هي مملكة البراري، حيث تنتظركم الكثير من مغامرات الحياة البرية الحماسية في موقعها في قلب مقاطعة كوماوني في المورا.
وتعد الفترة بين أكتوبر ونوفمبر هي الأفضل لزيارة هذه المنطقة المتميزة التي تضم ال عديد من نقاط الجذب السياحية، مثل مرتفعات زيرو بوينت، باشان، مقاطعة ماري بودين، محمية بينسار للحياة البرية، معبد بينسوار ماهاديف، وتتيح لكم فرصة مشاهدة الحياة البرية للعديد من الحيوانات مثل غزال مونتجاك السومطري، دب الهيمالايا، الفهد، السنجاب الطائر، الغزال المرقط وحيوان النيص.

كما أن منطقة بينسار تتيح لكم إمكانية التخييم في العديد من المواقع، فيما توفر العديد من الشركات رحلات سفاري بسيارات دفع رباعي.

ويمكن الوصول إلى بينسار عبر المطار المحالي في بانتاجار، أو عبر محطة كاثجودام للسكك الحديدية التي تبعد فقط 119 كلم عن بينسار.


كيرالا، مدينة التأمل
في كيلارا أيضاً ستأسركم الطبيعة الجميلة بأشجارها الباسقة ومياهها النقية، خاصة مع العددي من النشاطات الحماسية التي يمكنكم ممارستها في وجهاتها التي لا تعد ولا تحصى، مثل قصر كريشنابورام، ومحمية كوماراكوم للطيور، وشالا أروفيكوزي، ومعبد ثيروناكارا ماهاديفا، ومركز كاداثانادان كالاري للعروض القتالية، وغيرها الكثير.

ويمكن الوصول إلى هذه المنطقة المتميزة عبر أحد ثلاثة مطارات رئيسية تحتضنها المنطقة مطار كاليكوت الدولي ومطار كوتشين الدولي ومطار تريفاندروم الدولي. إذ تربط هذه المطارات بين كيرالا وبقية المدن كافة أنحاء العالم، كدلهي ومومباي وتشيناي ومسقط ودبي. أو عبر محطات السكك الحديدية الثلاثة: محطة ثيروفانانثابورام ومحطة إيرناكولام ومحطة كولام.



آسام، موائل طبيعية
تعد منطقة آسام موطن وحيد القرن الشهير، إلى جانب العديد من الحيوانات البرية التي تتجول في الأدغال والموائل الطبيعية، الأمر الذي وضعها في قائمة أفضل 25 وجهة سياحية في الهند.

وتشمل رحلات السفاري المتجهة إلى ههذ المنطقة الكثير من النشاطات مثل النزهات في الأدغال والجولات على متن القوارب، والإبحار في نهر براهمابوترا لمراقبة الحيوانات تسرح وتمرح في موائلها الطبيعية.

ويمكن الوصول إلى آسام عبر مطار موهانباري الذي يقع في ديبروجارا؛ وهو أقرب مطار محلي؛ حيث يبعد مسافة 40 كلم. أو مطار لوكبريا جوبيناث بوردولي الدولي في جواهاتي الذي يبعد مسافة 510 كلم. وأيضاً عن طريق محطة نيو تونسكايا للقطارات على بعد 12 كلم فقط.


جيم كوربت، مغامرة الأدغال المثيرة
تعد جيم كوربت أفضل منتزه وطني في الهند، وتعد موئل النمور الهندية التي تعيش إلى جانب الكثير من حيوانات البرية المثيرة. كما أنها منطقة يفضلها عشاق التصوير بسبب اللقطات الاستثناية التي توفرها للزوار.

كما أنها تضم العديد من المعالم مثل معبد جارجيا ديفي، متحف جيم كوربت، شلالات كروبت، محمية كوربت للنمور، سدّ رامجانجا وغيرها.

ويمكن الوصول إليها عبر مطار بانتناجار القريب من متنه جيم كوربيت الوطني، أو عبر محطة رامانجار للقطارات على بعد 12 كلم من المنتزه.



وادي الزهور، مجمع النباتات والحيوانات الأشهر
يستحق وادي الزهور اسمه، فهو يضم أكثر من 300 نوع مختلف من الأزهار، ما يمنحه مظهر لوحة فنية زاهية الاألوان، وهو ما جعله أحد مواقع التراث العالمي في قائمة اليونيسكو.

يرتفع وادي الزهور 3.858 م عن سطح البحر، ويفيض الطريق المؤدي إليه بالجمال والسحر، كما يتيح الفرص المثيرة لهواة رياضة التسلق وهواة التخييم.

ويضم الوادي العديد من وجهات الجذب السياحي، مثل مركز جوفيندجات للتخييم، المتنزه الوطني، هيمكوند ساهب، متنزه ناندا ديفي الوطنيونهر بوشباواتي.

ويمكن الوصول إليه عبر مطار جولي جرانت، أو طار ديهرادون، أو عبر محطة القطارات في هاردوار جانشكن القريبة.


جودبور، المدينة الملكية الزرقاء
سميت مدينة جودبور بالمدينة الملكية الزرقاء بسبب أبنيتها المصبوغة بالأزرق والمتناثرة على مد النظر، فيما يقع في أعلاها حصن شاهق معروف باسم ميهرانجار، وتعد شاهداً على أمجاد الراجستانية في الماضي.

وتقع في جودبور العديد من المعالم السياحية مثل قصر عميد بهوان، ضريح جاثوانت ثادا، حصن ميهرانجارا، حديقة ماندور وبحيرة بالساماند.

ويمكن الوصول إغليها عن طريق المطار المحلي في المدينة، أو عبر محطة جودبور للقطارات، أو عن طريق العديد من الطرق البرية التي توصلكم إليها بسهولة.



بحيرة براشار، تجربة استثنائية
واحدة من أجمل المناطق السياحية في إقليم هيمشال براديش، تبعد نحو 49 كلم عن شمال منطقة ماندي، وتتميز بإطلالات ساحرة على سلسلة دهالودهار الجبلية، كما تضم العديد من المعالم الجذابة مثل مدينة ماندي، رحلات بحيرة براشار، معبد المدرجات الثلاثة، معبد بوتناث، قرية باروت.

ويمكن الوصول إلى بحيرة براشار عن طريق مطال كولو مانالي (73كلم عن مدينة ماندي التي تبلع 49 كلم عن البحيرة)، أو عن طريق محطة جوجندر ناجار للقطارات.


دارجيلنج، مدينة القطارات المطلة على قمم هيمالايا
تتموضع دارجيلنج على قمم جبال هميالايا، وتشتهر بحقول الشاي الهندي الأصيل، كما أنها مجمع لعشاق موسيقا البلوز الهادئة. وتضم أيضاً العديد من المعالم الجميلة مثل هضبة تايجر وحلقة باتاسيا ومحطة دارجيلنج هيمالايان للسكك الحديدية ومعبد السلام الياباني وحديقة ذا روك ومتنزه العندليب وقمة سانداكفو.

ويمكن الوصول إلى دارجيلنج عن طرق مطار باجدوجرا (38 كلم)، أو محطة القطارات في نيو جالبايجوري (62 كلم)، أو بوسطة الطرق البرية التي تعبرها الحافلات القادمة من المدن المجاورة مثل سيليجوري وككورسيونج وكاليمبونج.



زيرو، ملاذ السكينة والهدوء
علاقة وطيدة تجمع بين بلدة زيرو، وبين السكينة والهدوء والجمال الساحر. وتقيم كل عام مهرجان زيرو الشهير عالمياً. كما تضم الكثير من المناطق البكر، وتكثر بها حقول الأرز والجبال التي يلفها الضباب، إلى جانب محمية تالي فالي للحياة البرية وكايل باخو ومزرعة ترين فيش وشيف لينجا وباين جروف ومعبد ميجنا كيف ودولو ماندو.

ويمكن الوصول إليها عن طريق مطار جورهات (98 كلم)، أو محطة ناهارلجون للقطارات (100 كلم)، أو بواواسطة إحدى سيارات الأجرى الخاصة من جورهات أو جواهاتي، أو حتى حافلات النقل العام القادمة من عاصمة مدينة إتاناجار.



بالفيديو:
تعرف على لندن عاصمة الضباب



Back To Top