Sidebar Menu

لوزان.. المدينة الصغيرة الأفضل في العالم

وصفت مدينة لوزان الواقعة في المنطقة الفرنسية من سويسرا بأنها "أفضل مدينة صغيرة في العالم" في مؤشر المدن الصغيرة لمجلة Monocle، والتي صنفت واحتوت على أفضل 25 مدينة صغيرة يقل عدد سكانها عن 200 ألف نسمة.

فلوزان نابضة بالحياة وتجمع بين الحياة الحضرية مع سهولة الوصول إلى الطرق والمواقع ذات المناظر الخلابة في جميع أنحاء المنطقة. وتتمتع بديناميكية وتراث ثقافي ورياضي مميزين، إلى جانب ثروتها في الطهي وبنيتها التحتية الفندقية عالية الجودة الزائرين من جميع أنحاء العالم وتفسح المجال لقضاء عطلة مثالية في المدينة.



تقع لوزان في كانتون دى فود، حيث يخدمها مطار جنيف الدولي، الذي لا يبعد سوى 40 دقيقة بالقطار عن لوزان. و تشترك في حدودها مع فرنسا ومقاطعات جنيف ونيوتشاتيل وفريبورغ وبيرن وفاليه. تبلغ مساحتها 3212 كيلومتراً مربعاً، وهي واحدة من أكبر الكانتونات في سويسرا.

وفيما يلي 8 أشياء تجعل من لوزان مدينة صغيرة رائعة.

اكتشف مدينة لوزان القديمة سيراً على الأقدام
مدينة لوزان القديمة مليئة بالشوارع المثالية للصور والمباني الملونة. ويمكن أن يكون استكشاف شوارع لوزان تمريناً جيداً. ابدأ من الأعلى في موقع العصور الوسطى الواقع في البلدة القديمة للمشاة وشق طريقك عبر التل الذي يمتد إلى محطة القطار الرئيسية حيث هناك العديد من الجسور والمصاعد والسلالم المتحركة لمساعدتك على شق طريقك صعوداً وهبوطاً على التلال.

تسوق الاكتشافات الفريدة في البلدة القديمة
لدى لوزان الكثير لتقدمه من السلع المحلية إلى الرفاهية الدولية. يعود تاريخ Place de la Palud إلى القرن التاسع، وهو الميدان الرئيسي في مدينة لوزان القديمة، محورها الرئيسي نافورة العدل، أقدم نافورة في لوزان. ويقام سوق المزارعين التقليدي في البلدة القديمة كل صباح أربعاء وسبت حيث تجد كل شيء من الهدايا التذكارية والاكتشافات الفريدة إلى الأطعمة الشهية.

هناك أيضاً مزيج رائع من العلامات التجارية الراقية والمتاجر القديمة. وتقع البوتيكات المستقلة في شارع Rue Martery الذي يعد مكاناً رائعاً للاكتشافات الفريدة ونوع مختلف من تجربة التسوق.



اكتشف فن غير تقليدي في Collection de l’Art Brut
يشير Art Brut إلى أشكال فنية غير تقليدية في لوزان. يمكن مشاهدة بعض أكثر المجموعات غرابة في العالم في Collection de L’Art Brut. وهذا يشمل أعمال جان دوبوفيه نفسه، ممزوجة بالمجموعات الفنية من جميع الأنواع. تضم المجموعة أكثر من 70000 قطعة من 1000 فنان، مما يجعل هذا المتحف في لوزان أفضل مجموعة في العالم من Art Brut.

يمكن للزوار قضاء ساعات في جميع الطوابق الأربعة من المجموعة الدائمة للمتحف والتي تشمل اللوحات التي رسمها أصحاب الهمم والنزلاء، والأعمال الفنية، واللوحات المختلفة، والنحت، والأقنعة. تتغير المعارض المؤقتة وتقوم باتباع موضوعات مختلفة تفسر الفن وتستكشف العملية الإبداعية.
الموقع الإلكتروني: انقر هنا..



تناول الطعام في مطعم عمره 200 عام
أقدم مطعم في لوزان هو أيضاً أحد أكثر المطاعم شهرة. تم افتتاح Pinte Besson في عام 1780 ومنذ ذلك الحين يقدم الأطباق السويسرية التقليدية. يشتهر المطعم بتقديم أفضل فوندو في لوزان - مزيج غني من Gruyere وVacherin يقدم مع البطاطس والخبز. يقدم Pinte Besson أيضاً المشروب المحلي الرائع والأطباق الموسمية بأفضل الاسعار.
الموقع الإلكتروني: انقر هنا..

صعود درج Tour de Sauvabelin
يعد Tour de Sauvabelin برج مشاهدة فريداً من نوعه في أعلى نقطة في غابة Sauvabelin. تم بناء البرج بالكامل من الأخشاب المتواجدة بالغابات خارج المدينة، وتتألف من خشب التنوب، وخشب الصنوبر. نشأ البرج في عام 2003 ويتميز بدرج حلزوني مزدوج. ينقل الزوار الدرج المكون 151 خطوة إلى برج المراقبة حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لبحيرة جنيف وجبال الألب الفرنسية ومدينة لوزان.
الموقع الإلكتروني: انقر هنا..

الإبحار في بحيرة جنيف واكتشاف أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو
استقل قارباً إلى فيفي أو مونترو للقيام برحلة نهارية رائعة أو استأجر قارباً خاصاً ليأخذك حول بحيرة جنيف. تقدم خطوط الرحلات البحرية في بحيرة جنيف جولات جماعية وخاصة في بحيرة جنيف. تدير شركة الملاحة العامة (GCN) القوارب التي تنقل المسافرين من لوزان إلى شاتو دي شيلون ومونترو وفيفي ونيون ومورجيس حيث انها طريقة رائعة للاستمتاع بالبحيرة المذهلة ويمكنك أيضاً رؤية مزارع الكروم، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
الموقع الإلكتروني: انقر هنا.. 

زيارة المتحف الأولمبي "المشهور عالمياً"
يحتوي المتحف على أكثر من مجرد قطع أثرية ومعروضات عادية. تحتوي المجموعة الغنية على قطع تمتد من الفترة القديمة حتى يومنا هذا، وتحكي القصة كيف ولدت الألعاب الأولمبية الحديثة واستمرت في التقدم. وسوف يتعلم الزوار التغيير في التكنولوجيا الرياضية والإلهام وراء الحركة الأولمبية، ويمكنهم تحدي أصدقائهم في سباقات على مضمار 100 متر.
الموقع الإلكتروني: انقر هنا..



استكشاف الحياة الليلية في فلون
كانت منطقة فلون ذات يوم وادياً طبيعياً يمر عبر نهر فلون وهي الآن واحدة من المناطق المميزة للحياة الليلية في لوزان. تمتلئ منطقة المستودعات القديمة الآن بالنوادي العصرية والمتاجر الرائعة والمطاعم الحديثة.



بالفيديو:
تعرف على لندن عاصمة الضباب



Back To Top