Sidebar Menu

تعرف على كاسول الهندية.. ملاذ عشاق الطبيعة

تعتبر كاسول الواقعة في منطقة كولو بولاية هيماشال براديش الهندية، إحدى مناطق جذب محبي الطبيعة في العالم، لخوض تجارب متميزة كالسير على الأقدام أو التسلق أو استكشاف أسرار الغابات، خاصة مع طقسها الذي يعد مميزاً لعدة أشهر من العام، فيما تتلقى الكثير من الثلوج من أواخر ديسمبر حتى فبراير.

يمكنكم المشي على ضفاف نهر بافارتي المتقلب والمزبد، حيث أشجار الصنوبر والرمال البيضاء النقية والصخور الملساء والعشب الأخضر المورق، فيما تغطي الثلوج القمم القريبة التي تخترق السماء الزرقاء، ما يجعله مكاناً مثالياً لالتقاط الصور.



وعلى بعد 6 كلم من كاسول، ينتظركم Manikaran Sahib التي تضم الينابيع الساخنة حيث يغطس المؤمنون ليغسلوا خطاياهم ويتخلصوا من أمراضهم، وحيث يجب عليك أن تخلع حذائك و تغطي رأسك باحترام قبل الدخول إلى Gurudwara الذي يضم صور الآلهة الهندوسية جنباً إلى جنب مع السيد المسيح وجورو السيخي.

وفي مالانا الشهيرة بثقافتها وجمالها الطبيعي هناك معبد جملو ديفتا، منطقة يعيش فيها السكان بعزلة ذاتية إذ يعتقدون أنهم من نسل الآريين، من سلالة الاسكندر الأكبر، لذلك لا يمكن للزوار أن يلمسوا الجدران حتى لا يضطر السكان إلى غسله بدماء الجاموس لتطهيره! وكثيراً ما يشار إلى هذه القرية باسم "اليونان الصغيرة".



أما إن كنت من عشاق التسلق، فعليك بالتوجه إلى خير جانجا لتخوض رحلة تسلق شديد الانتحدار بطول 9 كم عبر مسارات ضيقة وصعبة. وعندما تصل أخيراً ستفاجأ بالمرج الأخضر المورق يستقبلك ليكافئك على جهدك الكبير. وأيضاً ستجدون في القرى الصغيرة المجاورة العديد من المساكن الرخيصة والمريحة والطعام الشهي.

يستغرق الوصول من دلهي إلى كاسول Kasol ما بين 8 إلى 14 ساعة حسب وسيلة النقل الخاصة بك. ويمكنك استخدام الطائرة للوصول إلى مطار بونتار المحلي على بعد 31 كم، أو عبر السكك الحديدية إلى محطة باثانكوت للقطارات على بعد 296كم، أو عبر الحافلات التي تقوم برحلات منتظمة إلى ولاية هيماشال كباثانكوت وشيملا وكانجورا ودارماشالا.





Back To Top