Sidebar Menu

تعرفوا على كانتون دي فود في سويسرا

في منطقة بحيرة جنيف في سويسرا، يتربع كانتون دي فود في موقع خلاب بوديانه وجبال الألب المغطاة بالثلوج التي تطل عليه، ويخدمه مطار جنيف الدولي الذي يبعد 40 دقيقة عن لوزان (باستخدام القطار)، ويعد من أكبر الكانتونات في سويسرا بمساحته البالغة 3212 كلم مربع.

يتيح كانتون دي فود لزواره تجارب فريدة ومثالية حافلة بالأنشطة التي اخترنا لكم 5 منها.



جسر جلاسير 3000
جسر معلق على ارتفاع 3000 متر، يتيح لزواره فرصة المشي في الأعالي ليطلوا على النهر الجليدي في Les Diablerets وسط مناظر بانورامية للجبال، وهو الجسر المعلق الوحيد في العالم الذي يربط بين قمتين. أما لعشاق الأدرينالين، فهناك العديد من الأنشطة التي تقدمها محطة قمة النهر الجليدي فوق Les Diablerets. إلى جانب أنشطة أخرى مثل المشي على الأنهار الجليدية (سيراً على الأقدام، أو في حافلة أو على زلاجة تجرها الكلاب)، وكوستر جبال الألب، والتزلج على المنحدرات والتزلج على الجليد.

مدرسة مونترو ريفيرا للتزلج كارت بلانش
تتيح مدرسة مونترو ريفييرا للتزلج كارت بلانش تجربة تزلج تعد الأكثر خصوصية في سويسرا، فقد رتبت كل التفاصيل فيها بشكل مناسب، من النقل إلى حجوزات المعدات والمطاعم. ومدرب التزلج هو الذي يعتني بجميع تفاصيل عطلة التزلج. ومن خلال المفهوم الاستثنائي لخدمة كارت بلانش، يتعين على الفرد فقط اختيار المنتجع للإقامة وتوضيح أهداف التزلج الخاصة به، في حين يتولى المدربون المحترفون رعاية جميع الخدمات اللوجستية الأخرى.



عالم شابلن
إنه المتحف الوحيد في العالم المخصص لتشارلي شابلن الذي خلد اسمه في عالم الفن السابع. ويوفر المتحف لزواره فرصة اكتشاف شابلن الفنان والملحن والموسيقي. وقد بني المتحف حول منزل تشارلي شابلن الخاص في أعالي الجبال، بإطلالة متميزة على بحيرة جنيف.

المنصة 10
بعد عقد من التخطيط، تم افتتاح الوجهة الثقافية الجديدة، المنصة 10، في لوزان، كانتون دي فود، العام الماضي. فهي موطن لثلاثة متاحف، لكل منها هوياتها المميزة، بيبنها متحف كانتون ديس للفنون الجميلة الذي افتتح مؤخراً المعرض المؤقت لكيكي سميث، أسمعك بعيني. شعار المعرض الدائم هو شاهد هنا ما لن تراه في أي مكان آخر!، وتم وضعه على طابقين لعرض كنوز من مجموعات فود الفنية، مع حوالي ثلاثمائة عمل يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر حتى يومنا هذا.
هناك أيضاً متحف موداك (للتصميم والفنون التطبيقية - من المتوقع افتتاحه في عام 2022) ومتحف الإليزيه (للتصوير فوتوغرافي - من المتوقع افتتاحه عام 2022).
تقع المنصة 10 بجوار محطة القطار، وهو أيضاً مكان للمعيشة يستضيف المطاعم ومناطق الاسترخاء والمحلات والمكتبات. تعتبر المنصة 10 مكاناً رائعاً لجميع عشاق الفن ومن المتوقع افتتاحه بالكامل بحلول يونيو 2022.

ممر بانورامي ذهبي الى الطبيعة
طبيعة خلابة تتكشف أمامك عندما تسترخي في واحد من أحدث القطارات الموجودة في العالم، فقد جهزت هذه القطارات بنوافذ بانورامية تتيح إطلالات رائعة، وتشعرك بأن القطار يختفي عند صعودك على متنه، لتبقى في تواصلك المباشر مع المناظر الطبيعية الساحرة. خاصة إن حجزت مقعد VIP في الجزء الأمامي من القطار.




بالفيديو:
أشهر معالم السياحة في غرناطة، مجد الأندلس



Back To Top