Sidebar Menu

شتاء أرض العجائب في اليابان

استقبلت اليابان نسختين سابقتين من الأولمبياد الشتوي، الأمر الذي جعلها تحوز على لقب ارض العجائب خلال موسم الشتاء، حيث تشهد المنطقة الشمالية سقوط ثلوج يصل حتى 6 أمتار، رغم أن معظم المدن الرئيسية في اليابان مثل طوكيو وكيوتو وأوساكا لا تتلقى سوى كميات صغيرة من الثلج.

وتحفل اليابان بالتجارب الثلجية التي توفر فرصاً استثنائية ومغامرات شتوية تمنح الباحثين عن الأدرينالين متعة كبيرة في الهواء الطلق.



التزلج مع الوحوش الثلجية - محافظة ياماجاتا
يقصد جبل زاو في محافظة ياماجاتا الكثير من الناس للتزلج على منحدراته الثلجية الناعمة، حيث تتشكل أيضاً العديد من "الوحوش الشتوية" التي تخلق هالة مميزة حول المكان، فالظاهرة المعروفة باسم "جوهيو" تشكل مجسمات تشبه الوحوش من خلال تكرار طبقات الثلج والجليد على أوراق وأغصان الأشجار الصنوبرية المنتشرة في المنطقة. وهي ظاهرة نادراً ما تحدث في عدد قليل من جبال شمال شرق اليابان.

يمكن الوصول بسهولة إلى منتجع تزلج زاو أونسن وهو قاعدة مثالية لمراقبة الإطلالات، يما يمكنك الاستمتاع بمناظر رائعة لوحوش الثلج، عبر طريق حبال زاو، حيث يوجد جندول ينتقل مباشرة فوق غابة وحوش الثلج. وخلال الأمسيات من 26 ديسمبر وحتى 28 فبراير، يتم إضاءة وحوش الثلج في الجزء العلوي من القمة من الساعة 5 إلى 9 مساءً، للحصول على تأثير أكثر روعة.

ويعد منتجع زاو أونسن للتزلج أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد في اليابان وأكبرها، حيث يضم 14 منحدرات مختلفة الصعوبة و 11 مساراً إضافياً. اغتنم الفرصة لتحسين تقنيات التزلج والتزحلق على الجليد من خلال إحدى مدارس التزلج العديدة الموجودة هناك. تتوفر الحصص الدراسية للمجموعات وللأزواج والدروس الخصوصية. كما يتم توفير الدروس للأطفال الصغار حتى البالغين على جميع مستويات القدرة. ويذكر أن الحصص متوفرة باللغة الإنجليزية.

اكتشاف المأكولات البحرية - محافظة مياجي
على ساحل المحيط الهادئ الشمالي تقع محافظة مياجي التي تعد مقصداً لعشاق الطعام على مدار العام، خاصة محبي المحار وأنواع الأسماك المختلفة مثل التونة الكبيرة والسمك الملفطح وسمك الراهب، حيث تتوفر العديد من الخيارات مثل "أكواخ" المأكولات البحرية الساحلية، والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان.

تبدأ الرحلة في سينداي، العاصمة الإقليمية، وموطن 11 مطعماً من فئة نجمة ميشلان ومطعماً واحداً من فئة نجمتين. تتميز المناظر الطبيعية للطهي بأغلبية ساحقة بالمنتجات البحرية المحلية وهي في الغالب قائمة على المأكولات البحرية. ويقع ميناء شيوجاما على بعد 30 دقيقة بالسيارة من سينداي، ويضم أكبر عدد من أسماك التونة التي يتم صيدها من بين العديد من المأكولات البحرية، ويقال إنه موطن لمعظم مطاعم السوشي في جميع أنحاء اليابان، وهو دليل على جودة الصيد المحلي.
واحدة من أفضل الطرق لتجربة شيوجاما هي الذهاب إلى سوق السمك لصنع الدونبوري الخاص بك، حيث تتجول في السوق وتختار الساشيمي المفضل لديك، وتتجه نحو بائع ليزودك بوعاء من الأرز. ثم ببساطة ضع الساشيمي فوق الأرز لتحضير الدونبوري الخاص بك.

ساحل ماتسوشيما يبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة من ميناء شيوجاما. وهناك يشتهر الموقع بأكواخ المحار أو "كاكيجويا". يزرع المحار الطازج في الخليج المجاور وجودته لا يعلى عليها، وتكون في أوجها من شهر أكتوبر إلى مارس. وطبق الشتاء الخاص هو المحار المشوي أو "هاماياكي". تُسخن الصدفة الطازجة على الفحم وتُشوى لمدة 3 دقائق على كل جانب

ولا تنسى الاستمتا بمشاهدة خليج ماتسوشيما الذي تتخلله 260 جزيرة صغيرة مكسوة بأشجال الصنوبر، وكان جمالها أيضاً مصدر إلهام للعديد من قصائد الهايكو، وهناك أربع نقاط مميزة تقع حول الخليج تُعرف باسم "شديكان" والتي توفر أفضل المناظر، إنها طريقة مثالية لإنهاء أي جولة في المنطقة. يقع أيضاً في ماتسوشيما الكنز الوطني المعين لمعبد زويغانجي، وهو يستحق الزيارة بسبب هندسته المعمارية الرائعة والتصاميم الداخلية المبهرة.

المغامرات الثلجية مع الفخامة - محافظة جنما
يعتبر منتجع ميناكامي كوجن للتزلج مكاناً مثالياً لأولئك الذين يزورون طوكيو ويبحثون عن تجربة ثلجية ليلية مليئة بالأدرينالين والمتعة في الهواء الطلق. يتوفر التزلج الطبيعي والتزلج على الجليد، بما في ذلك تأجير أدوات التزلج، ودروس للأطفال من سن 3 سنوات حتى البالغين، للمبتدئين والمتقدمين. هناك عدد من الأنشطة والمغامرات المثيرة الأخرى التي ستجعلك ترغب في تمديد إقامتك، وأحد هذه الأنشطة هو الرحلات على الجليد.



بقيادة مرشد، تنطلق الجولة التي تستغرق 60 دقيقة في أعماق الجبال وتوفر فرصة فريدة ومثيرة لاستكشاف المناظر الطبيعية الشتوية. ونشاط آخر ممتع لجميع أفراد الأسرة هو التجديف على الجليد، حيث يتم سحب قارب مطاطي خلف عربة ثلجية مع سائق خبير. القيادة مليئة بالاندفاعات والانعطافات بسرعات قصوى، مما يضمن تجربة مبهجة للجميع. تتوفر تجارب مزلقة الكلاب أيضاً، حيث تقوم بسحب المزلقة خمسة كلاب أو أكثر في جولة مدتها 50 دقيقة تشمل رحلة مع مدرب، أو لأولئك الذين يرغبون في تعلم الفن بأنفسهم فهناك دورة مدتها 110 دقيقة تتضمن درساً تعليمياً وتليها جولة انفرادية.

أما "بيتي سينجوان" فيقع على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من منتجع ميناكامي كوجن للتزلج، وهو منتجع بوتيكي فاخر يقع في وادي جبلي هادئ. يضم المنتجع 18 غرفة فسيحة مجهزة بشكل استثنائي وتتميز بتصميم ياباني تقليدي أو حديث. تتمتع كل غرفة بإطلالات خلابة على جبل تانيجاوا ، والتي تتميز بشكل خاص في الشتاء كمناظر طبيعية مغطاة بالثلوج، ويتمتع بأفضل ما يكون من خصوصية الينابيع الساخنة في الهواء الطلق، والتي يتم توصيلها بكل غرفة. منتجع بيتي سينجوان الفاخر والعضو من فنادق ريلايس & شاتو والحائز على جوائز، يوفر الراحة والخصوصية والهدوء بعد يوم من المغامرة في الهواء الطلق.

منتجع صحي للقرود الثلجية - محافظة ناجانو
تحظى الينابيع الساخنة المتوافرة في مخلف أنحاء اليابان بتقدير كبير، إلا أن البشر ليسوا الوحيدين الذين يقصدونها للاسترخاء وتجديد الشباب، بل هناك أيضاً قرود "المكاك" اليابانية أو قرود الثلج التي تشتهر بها حديقة "جيغوكوداني ياين كوين" في محافظة ناغانو، التي تضم 150 من قرود المكاك اليابانية البرية أو "قرود الثلج"التي غالباً ما تقضي جزءاً من يومها في الاستمتاع بدفء الغطس الترفيهي. الحديقة مفتوحة على مدار العام، إلا أن شهري يناير وفبراير هما الأفضل للالتقاء مع القردة خلال استمتاعها بالينابيع الساخنة. تم إنشاء الحديقة في عام 1964 لحماية البيئة والأماكن المحيطة بالينابيع الطبيعية التي اتخذتها القرود موطناً لها.

وبعد مشاهدة القرود الثلجية وهم يدللون أنفسهم، قم بقيادة السيارة لمدة ساعة و 30 دقيقة إلى مدينة كارويزاوا ومنتجع هوشينويا لتستمتع بتجديد شبابك. لطالما كان المنتجع الفاخر ملاذاً جبلياً مفضلاً للعديد من اليابانيين والسياح على حد سواء. يوفر كلاً من الغرف الفندقية والفلل، بما في ذلك فلل واتر ويف المرغوبة للغاية، والتي يتم ترتيبها داخل حديقة واسعة بجانب الماء. يشتهر المنتجع بالعديد من علاجات السبا بما في ذلك مساج شياتسو الياباني التقليدي والوخز بالإبر وحتى الكي.

تجتذب كارويزاوا أيضاً المسافرين بخياراتها الممتازة لتناول الطعام وأماكن التسوق، بما في ذلك كارويزاوا برنس شوبينج بلازا، وهي وجهة تسوق شهيرة خاصة بها.




بالفيديو:
تعرفوا على حديقة سفاري دبي: أفخم حديقة حيوانات في الإمارات



Back To Top