Sidebar Menu

تعرف على الجسر الذهبي في فيتنام

لم يستغرق بناء الجسر الذهبي سوى عاماً واحداً، رغم أن تكلفته وصلت إلى 2 مليار دولار! لكنه صار من أشهر وأهم المعالم السياحية في فيتنام، مع طوله البالغ 150 متراً في تلال با نا بالقرب من مدينة دا نانغ الواقعة في وسط جمهورية فيتنام.

يطل الجسر الذهبي على غابات خضراء ومناظر خلابة تفتن الألباب من كل جهة، فهو يرتفع 1400 متر عن سطح البحر،وأخذ اسمه من اللون الذهبي الذي طلي به في الجهة الخارجية، فيما غطى اللون البنفسجي الجميل جانبه الداخلي.



وأبرز ما يميز هذا الجسر هما اليدان التان شيدا عليهما، وتبدوان كما لو أنهما منحوتتان في الصخر، رغم أنهما إنشاء هندسي أسمنتي مغطى بشبك فولاذي وألياف زجاجية. ويشعر السياح على الجسر بأنهم بين يدي عملاق مدفون في الأسفل ويرفع يديه العملاقتين ليحملهم.

ويرى البعض أن تصميم هذا الجسر يشبه تصاميم الفيلم الشهير سيد الخواتم من حيث غرابتها وطريقة تشكيلها.

تم تصميم الجسر في وسط التلال الحرجية في قلب فيتنام ليكون صلة وصل بين محطة التلفريك ومجموعة الحدائق، وتحول إلى واحد من أشهر المقاصد السياحية في العالم بطوله البالغ 6 كلم تتيح لعابريه التمتع بأجمل المناظر الطبيعية، والاستمتاع بالروائح العطرية المنبثقة من الطبيعة.

أما مدينة دا نانغ الواقعة على الساحل، فتعد الرابعة من حيث عدد السكان، وميناء رئيسياً، وتضم مطاراً دولياً. كما تحتضن العديد من المطاعم والفنادق التي تحرص على راحة زوارها، مثل فندق Huy House Boutique Hotel الذي يضم غرفاً فسيحة تحتوي كل منها على مطبخ وحمام خاص، ومسبحاً في الهواء الطلق ويقع على مسافة قصيرة من الشاطئ والسوق المحلي. أو فندق Naman retreat الواقع بالقرب من جبال الرخام والعديد من الوجهات السياحية.




فيديو:
تعرفوا على حديقة سفاري دبي: أفخم حديقة حيوانات في الإمارات



Back To Top