Sidebar Menu

أجمل معالم ريو دي جانيرو.. أميرة البرازيل

ريو دي جانيرو هي ثاني أكبر مدن البرازيل، أنشأها المستكشفون البرتغاليون عام 1565، وصارت فيما بعد عاصمة إمبراطورية البرازيل، وتعد المقر الرئيسي لشركات النفط والتعدين والإتصالات البرازيلية وأكبر تكتل إعلامي في أمريكا اللاتينية وموطن العديد من الجامعات والمعاهد.


ريو دي جانيرو هي واحدة من أكثر المدن زيارة في نصف الكرة الجنوبي للأرض، وتشتهر ببيئاتها الطبيعية المذهلة والكرنفالات الفريدة ورقصة السامبا، كما تضم المدينة العديد من المعالم السياحية التي حققت شهرة عالمية كتمثال المسيح على جبل كوركوفادو أعلى نقطة في المدينة وملاعب عظيمة كملعب ماركانا الدولي الذي استضاف المدينة نهائيات كأس العالم ودورات ألعاب أولمبية.



أماكن للزيارة في ريدو دي جانيرو
تمثال المسيح المخلص:
هو تمثال يقع على قمة جبل كوركوفادو المطل على ريو دي جانيرو، أنشأته مجموعة من النحاتين والمهندسين الأوروبيين والبرازيليين بين عامي 1922 و1931 ويبلغ ارتفاع الصرح 30 متراً. ويعد رمزاً للديانة المسيحية في العالم ورمزاً ثقافياً للبرازيل كواحد من عجائب الدنيا السبع.

أصيب التمثال المصنوع من الخرسانة والحجر الأملس بالعديد من الأضرار الطفيفة مما استوجب إعادة ترميمه مرتين، وأثناء الترميم بنيت مجموعة من الممرات والمصاعد والسلالم لتسهيل الوصول إلى المنصة المحيطة بالتمثال، فهو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم.

جبل شوغارلوف "Sugarloaf Mountain":
ترتفع قمة جبل شوغارلوف 396 متراً فوق مدينة ريو دي جانيرو عند مصب خليج جوانابارا في شبه جزيرة تمتد إلى المحيط الاطلسي، وهو معروف في جميع أنحاء العالم بإطلالته الرائعة على المدينة وعلى غاباتها المحيطة، ويمكن الوصول إلى قمته عبر تلفريك زجاجي يمتد مساره على طول 1.4 كيلومتر بين قمتي "شوغارلوف" و"مورو دا أوركا"، ويوفر إطلالة بانورامية رائعة على المدينة وأطلالها.

والجبل هو واحد من عدة جبال متجانسة من الجرانيت والكوارتز التي ترتفع مباشرة من حافة المياه حول ريو دي جانيرو الى السماء، ويعد الجبل محمية طبيعية وموقع تراث عالمي لليونسكو.

شاطئ إيبانيما "Ipanema":
يطل شاطئ إيبانيما على حي يسمى بالاسم نفسه في المنطقة الجنوبية من ريو دي جانيرو، وصار الشاطئ معروفاً عالمياً بسبب أغنية الجاز الشهيرة "الفتاة من إيبانيما"، ويقع الشاطئ بجوار شاطئي كوباكابانا وليبلون الشهيرين ولكنه يختلف عنهما بسهولة التنقل لأن شوارع المدينة تحاذي هذا الشاطئ الساحر.

يتميز شاطئ إيبانيما بثقافة برازيلية غنية حيث يأتي إليه راكبو الأمواج من كافة أنحاء العالم ويعج بالناس الذي يتمتعون بشمس البرازيل الرائعة يومياً على الرمال الذهبية ويقام على الشاطئ معارض فنية ومسارح والعديد من المسيرات والكرنفالات، ويلعب الزوار كرة القدم والكرة الطائرة.
كما يوجد في حي إيبانيما المحاذي للشاطئ مطاعم ومتاجر ومقاهي عالمية المستوى والشهرة لكثرة السياح الموجودين دوماً على الشاطئ الجميل.

المجلس البرتغالي الملكي للقراءة:
المجلس البرتغالي الملكي للقراءة هو مكتبة ومؤسسة ثقافية تقع في شارع لويس دو كاموس في وسط مدينة ريو دي جانيرو، وتعد من أجمل مكتبات العالم، وتضم أكبر مجموعة من الأدب البرتغالي خارج البرتغال. أسسها في البداية عام 1837 مهاجرون برتغاليون ولاجئون سياسيون، وكانت المكتبة أول جمعية ثقافية في عاصمة إمبراطورية البرازيل، ثم شيد المبنى الحالي عام 1887 ليصير أحد أجمل المباني في البرازيل.

واجهة المبنى مستوحاة من دير جيرونيموس في لشبونة، وتزين بأربع تماثيل رخامية لشخصيات وطنية شهيرة، وبداخل المكتبة توجد الخزائن الواسعة ورفوف الكتب الخشبية المنحوتة بجمالية عالية، ونصب تذكارية عديدة أهمها نصب "مذبح الوطن" المذهل المصنوع من العاج والفضة والرخام بارتفاع 1.7 متراً.
ويحوي سقف غرفة القراءة في المجلس البرتغالي الملكي للقراءة ثريا جميلة ومصباح بهيكل حديدي.

حي سانتا تيريزا "Santa Teresa":
هو حي يقع على سفح أحد التلال المحيطة بمدينة ريو دي جانيرو، ويشتهر بشوارعه الضيقة والمتعرجة التي تعد مكاناً مفضلاً للسياح والفنانين من كل مكان. نشأ الحي في خمسينيات القرن الثامن عشر على تل ديسترو، وكان حياً للطبقة النبيلة لعقود واسقبل العديد من المهاجرين الأوربيين، وتوجد فيه العديد من الفيلات الفخمة التي تعود لعقود، ومبان مشيدة على الطريقة الفرنسية.

أما الآن، فيعد حي سانتات تيرزا موطن العديد من الفنانين والاستديوهات ومعارض الفنون والموسيقا، كما يضم الكثير من المتاحف الشهيرة في البرازيل. ويتميز الحي بعربات نقل كهربائية تسمى "ترام سانتا تيريزا" أنشأت لربط الحي بالمدينة الرئيسية، وتشتهر العربات بألوانها الباهية كالاخضر والأزرق والأصفر التي تحولت إلى رمز للحي الرائع،فهو وجهة سياحية أساسية في البرازيل.

أفضل الفنادق في ريو دي جانيرو
فندق أميريكاس غرانادا "Américas Granada":
يقع الفندق في قلب مدينة ريو دي جانيرو على مسافة قصيرة من من العديد من المتاحف والبارات والمسارح وأحسن المطاعم في المدينة.
يوفر الفندق إنترنت مجاني وغرف نوم مريحة وموقفاً للسيارات وخدمة غسيل الملابس، ويتضمن الفندق مطعماً وغرفة إفطار وبار.
هاتف: 0552125266600

فندق أتلانتيكو ترافل كوباكابانا "Atlântico Travel Copacabana":
يقع الفندق على بعد 500 متراً من شاطئ كوباكابانا الساحر ويتميز بإطلالة رائعة على معالم المدينة الجميلة.
يقدم الفندق خدمة واي فاي مجانية وغرف جميلة مخدمة بامتياز.
هاتف: 0552134792000



أفضل المطاعم في ريو دي جانيرو
مطعم أورو "oro":
يقع المطعم الشهير وسط ريو دي جانيرو، وقريباً على الكثير من معالمها، ويقدم المطعم أشهى الأطباق البرازيلية التراثية والأوروبية المطهية على اللهب المكشوف.
هاتف: 0552125408768

مطعم أبرازيفيل "Aprazivel":
يقع المطعم الرائع عالياً على منحدر حي سانتا تيريزا، ويتمتع بشرفة ريفية مطلة على طبيعة ريو دي جانيرو وعلى الحي الجميل، يشتهر المطعم بلحم الضأن الممتاز ويخنة دجاج جالينادا مع الأرز وطبق السمك الشهي.
هاتف 0552125089174

معلومات عامة عن ريو دي جانيرو
البلد: البرازيل
اللغة: البرتغالية
العملة: الريال البرازيلي
المنطقة الزمنية: GMT-3




فيديو:

كاميرا فوجي فيلم Fujifilm X-S10 أفضل كاميرا للهواة.. معاينة شاملة



Back To Top