Sidebar Menu

أوكلاند.. معالم شهيرة ومهرجانات سنوية وأنشطة رياضية

مدينة أوكلاند هي عاصمة نيوزيلندا وأكبر مدنها، تقع على الساحل الشمالي في الجزيرة الشمالية للبلد، وهي المنطقة الصناعية والتجارية الرئيسية في نيوزيلندا، وكانت بلدة يسكنها السكان الأصليون لأكثر من خمسة قرون، حتى صارت المدينة مستعمرة بريطانية عام 1840.

تتميز المدينة بجامعتها العريقة ومتاحفها العديدة، وتلعب المهرجانات السنوية والأنشطة الرياضية والفنون المسرحية المتنوعة الدور الرئيسي لعوامل الجذب السياحية.



أهم المعالم في أوكلاند
أوكلاند سي بي دي "Auckland CBD":
وهي مركز مدينة أوكلاند والقلب الإقتصادي والمالي فيها، فهي تعد من أكثر الأماكن تطوراً في العالم بوجود العديد من المشاريع التجارية والسكنية فيها.

تمتلئ هذه المنطقة بناطحات السحاب الشاهقة، ويوجد بها جامعة أوكلاند ومدارس اللغة الإنجليزية لتعليم السكان الأصليين، والمسارح العديدة، ويحدث في المنطقة معظم المسرحيات الرائعة والفعاليات الممتعة.

جسر أوكلاند هاربور "Auckland Harbour Bridge":
افتتح الجسر عام 1959 ويعد أحد رموز مدينة أوكلاند، وهو جسر مخصص للسيارات بطول 1 كيلومتر وارتفاع 43 متر، يقع الجسر فوق ميناء ويتيماتا الشهير على المحيط الهادي.
يستخدم الجسر للمشاة في المناسبات كماراثون أوكلاند أو سباق الدراجات الهوائية حيث يصعد إليه آلاف المتسابقين المستمتعين بمنظر المدينة من فوقه.

يوفر الجسر لمحبي المخاطر تسلقه لرؤية الإطلالات الرائعة ورياضة القفز بالحبل المطاطي بارتفاع أكثر 40 متراً، كما يتضمن الجسر فعاليات سنوية كثيرة منها السباحة تحته وركوب الزوارق.

جزيرة وايهيكي "Waiheke Island":
هي ثاني أكبر جزيرة في خليج هوراكي المطل على أوكلاند، وتعد من أجمل الجزر في البلد وتتمتع الجزيرة بخدمات نقل ممتازة ومهبط طائرات مروحية مما يجعلها وجهة رئيسية للسياح.
تبلغ مساحتها 92 كم مربعاً ويمتد ساحلها على أكثر من 133 كم.

تتضمن الجزيرة ميناء ماتياتيا وتطل على مدينة أوكلاند وعلى كثير من الجزر الأخرى في الخليج.
تتميز تضاريص الجزيرة بالتلال العديدة والكثير من الشواطئ الرائعة التي تحوي مرافق مجانية وحدائق ألعباب للأطفال وأشهرها شاطئا "بالم بيتش" و "أونيتانغي بيتش" حيث يمكن ممارسة رياضة ركوب الأمواج، وتقام سباقات للأحصنة كل عام على تلك الشواطئ.
صنفت الجزيرة عام 2015 كخامس أفضل منطقة يجب زيارتها في العالم.



متحف أوكلاند التذكاري للحرب:
يعرف أيضاً بمتحف أوكلاند، وهو أهم متحف في نيوزيلندا، تم تشييد المبنى الذي يعد أحد أشهر المباني في المدينة على الطريقة الكلاسيكية في عشرينيات القرن الماضي.
حصل المتحف على الكثير من الجوائز العالمية التي تثني على عمارته التراثية الممزوجة بالإسلوب الحديث، واشتهر بقبته النحاسية والزجاجية المتموجة.

يقدم المتحف ثلاث مجموعات رئيسية لمعروضاته وهي:
مجموعة التراث الوثائقي التي تتضمن المخطوطات والمراسلات والوثائق التاريخية، والعديد من الاعمال الفنية من تماثيل ولوحات وكتب نادرة.
مجموعة العلوم الطبيعية، وهي مجموعة توفر معلومات عن الأنواع النباتية والحيوانية والمعدنية في نيوزيلندا والمحيط الهادي، ويعرض المتحف أكثر من 1.5 مليون عينة من التاريخ الطبيعي للكائنات الحية والجيولوجيا.
مجموعة التاريخ الإنساني وأهم قسم فيها هو القسم الحربي الذي يضم الكثير من الأسلحة التي استخدمت في الحربين العالميتين وأسلحة تقليدية استخدمها السكان المحليون منذ قرون.

حديقة ألبرت"Albert Park":
حديقة ألبرت هي حديقة عامة تقع وسط أوكلاند ويحدها الشوارع الرئيسية للمدينة، تمتلئ الحديقة بالأشجار القديمة الباسقة وتضم نافورة كبيرة تتميز بتماثيل الدلافين ويعلوها الإلهة الإغريقية أفروديت، وتضم ايضاً حدائق للزهور وممرات للمشاة ومقاعد خشبية لأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بجمال الحديقة.

كما يوجد تمثال برونزي للملكة فيكتوريا بني عام 1897 ومنصة للفرق الموسيقية التي تستخدم في العروض والفعاليات المختلفة.
يوجد تحت الحديقة أنفاق ألبرت بارك الواسعة التي بنيت عام 1941 لاستخدامها كملاجئ للغارات الجوية خلال الحرب العالمية الثانية.

كنيسة القديس باتريك"St Patrick's Cathedral":
هي الكنيسة الأم لأبرشية الروم الكاثوليك وكاتدرائية أسقف أوكلاند، بنيت الكنيسة للمرة الأولى في القرن الـ19 وأعيد بنائها على شكلها الحالي عام 1907، وتتميز الكنيسة بعمارتها الجميلة وتضم بداخلها رسومات وتماثيل للسيدة العذراء والمسيح.

تعد الكنيسة من الرموز المهمة في أوكلاند لأهميتها الدينية والسياحية الكبيرة.

أهم الفنادق في أوكلاند
فندق كيوي الدولي"Kiwi International Hotel":
يوفر فندق كيوي الدولي غرف إقامة هادئة ومخدمة بشكل ممتاز وبأسعار متوسطة في قلب مدينة أوكلاند، ويضم الفندق مطعماً وباراً ومقهى انترنت، ويوفر مواقف مجانية للسيارات.
يقع الفندق في الشارع الرئيسي للعاصمة فالمسارح والنوادي الليلية تقع على بعد 100 متر فقط.
هاتف: 06493796487

فندق سكاي سيتي غراند"SkyCity Grand Hotel":
يتميز فندق سكاي سيتي غراند بأجنحة عصرية وغرف مترفة مطلة على ميناء أوكلاند وأفق المدينة،
يتضمن الفندق مطاعم حائزة على جوائز عالمية وبارات ومركز لياقة بدنية بالإضافة لمسبح واسع.
يقع الفندق في مركز المدينة وهو قريب للغاية من معالم المدينة الجميلة.
هاتف: 06493636000



أفضل مطاعم أوكلاند
مطعم ذا غروف"The Grove Restaurant":
يعد مطعم ذا غروف أحد أفضل مطاعم مدينة أوكلاند، ويقدم أشهى الأطباق النيوزيلندية، ويقع المطعم بجوار كاتدرائية القديس باتريك.
يوفر المطعم خدمة صف السيارات، ويتضمن أماكن تناول طعام داخلية وخارجية تناسب جميع الأذواق.
هاتف: 06493684129

مطعم كازوايا"Kazuya Restaurant":
يتميز مطعم كازوايا بالأطباق الأوروبية المتنوعة الممزوجة بتقاليد الطبخ اليابانية لتقديم أطيب المأكولات في المدينة، ويقع المطعم في قلب مدينة أوكلاند.
يعد التصميم الداخلي له من أجمل الديكورات الرومانسية و المريحة في المدينة.
هاتف: 06493778537

معلومات عامة:
أوكلاند: عاصمة نيوزيلندا
العملة: الدولار النيوزيلندي
المنطقة الزمنية: GMT+13




فيديو:
ماذا تخبئ دبي في إكسبو 2020؟ شاهدو جناح الأرض تيرا بدقة عالية



Back To Top