Sidebar Menu

أجمل 5 أماكن للسياحة في تورونتو.. عاصمة ثقافات العالم

مدينة تورونتو هي عاصمة مقاطعة أونتاريو وأكبر مدن كندا، تقع المدينة على الضفة الغربية لبحيرة أونتاريو جنوب شرق البلد، وهي مركز عالمي للأعمال والاقتصاد، وواحدة من أكثر المدن تعدداً بالثقافات في العالم، حيث تحوي أكثر من 200 أصل عرقي مختلف بين سكانها.


تعد المدينة مركزاً رئيسياً للموسيقى والمسرح والإنتاج التلفزيوني ومقراً للمؤسسات الثقافية في البلاد، وتتميز المدينة بالكثير من الفعاليات السنوية والمهرجانات وتضم العديد من المتاحف وصالات العرض ومناطق ترفيه، فهي وجهة مهمة للسياح والعمال من مختلف أنحاء العالم.



أهم المعالم في تورنتو
برج سي إن "CN Tower":
هو برج اتصالات ومراقبة وأعلى مبنى في نصف الكرة الغربية، ويرتفع 553 متراً فوق مدينة تورونتو، بني البرج عام 1976 فوق أراضي شركة السكك الحديدية السابقة التي أخذ اسمه منها، وتربع البرج على عرش أعلى مباني العالم لـ 32 عاماً حتى تجاوزه برج خليفة عام 2007.

يعد البرج أيقونة لمدينة تورونتو ووجهة سياحية أساسية حيث يجذب أكثر من مليوني سائح دولي سنوياً، ويحتفل البرج بعدة مناسبات خلال السنة وأهمها رأس السنة الميلادية حيث يضيء البرج بالأضواء والمرفقعات النارية الرائعة.

مبنى أونتاريو التشريعي "Ontario Legislative Building":
يقع مبنى أونتاريو التشريعي في وسط تورونتو ويضم الجمعية التشريعية لأونتاريو ويعد من أهم معالم المدينة، وهو عبارة عن مبنى غير متماثل من خمسة طوابق مكسو بحجر أونتاريو الرملي باللون الزهري الذي أكسب المبنى اسم القصر الوردي.

ويحيط المبنى بحديقة كوينز بارك ذات الأشجار القديمة العالية، وطرز المبنى من الداخل بألواح خشبية داكنة وجدران مبطنة بالرخام الأبيض على الطراز الفيكتوري، وبني على الطراز الكلاسيكي البريطاني مع لمسة نهائية ريفية لمعظم الأجزاء الخارجية، كما يتوج المبنى على سطحه بالعديد من المنحوتات الحجرية الجميلة.

متحف أونتاريو الملكي "Royal Ontario Museum":
متحف للفنون والتاريخ الطبيعي في كندا، ويعد أحد أكبر المتاحف في أمريكا الشمالية والأول في كندا، ووجهة رئيسية للسياح حيث يجذب أكثر من مليون زائر كل عام. أنشئ متحف أونتاريو الملكي عام 1912، ويقع شمال كوينز بارك في شارع بلور ويست.

كان المتحف منذ انشائه على علاقة وثيقة مع جامعة تورونتو حيث يشارك الخبرات والمواد مع الجامعة فهو أكبر مؤسسة بحثية ميدانية في الدولة.
يتضمن المتحف 40 معرضاً وأكثر من 6 مليون عنصر من مجموعات التحف والدينوصورات والمعادن والتاريخ الطبيعي للأرض، ويتضمن تحفاً فنية رائعة من الشرق الأوسط وإفريقيا وشرق آسيا.



جرف سكاربوروغ بلافس "Scarborough Bluffs":
جرف صخري في منطقة سكاربوروغ في تورونتو، ويحيط به تسعة حدائق على طول الجرف وحديقة بلافرز بارك التي تحوي شاطئاً سياحياً، ويرتفع الجرف 90 متراً فوق ساحل البحيرة العملاقة ويمتد بطول 15 كيلومتراً.

يعد جرف سكاربوروغ بلافس مكاناً اجتماعياً للقاء الناس من كل الأعمار، ويضم العديد من مسارات التنزه والمشي الترفيهية وأماكن تخييم واسعة، ويضم مواقف سيارات عديدة ومطعم كبير لإرضاء الزوار ونادي للقوارب.

مبنى كاسا لوما "Casa Loma":
مبنى كاسا لوما هو قصر مبني على الطريقة القوطية ويطل على بحيرة إيروكاوا الجميلة عند جرف صخري، وتحيط به حديقة واسعة، ويعد الآن متحفاً تاريخياً ومعلماً أثرياً في المدينة الكبيرة، وشيد في عام 1911 كمقر إقامة السير هنري بيلات، ويتميز المبنى بطابعه المعماري الفريد في كندا مما جعله موقعاً شهيراً لتصور الأفلام والمسلسلات حيث يمكن استئجار المبنى مساءاً بعد إغلاق المتحف للجمهور.

استورد السير هنري الحرفيين من أوروبا لتصميم الأثاث والديكورات للمنزل وبالأخص غرفة البلوط أجمل غرف المبنى والتي استغرق نحتها 3 سنوات، ونافورة جميلة بجانب المعهد الموسيقي في الطابق الرئيسي، وغرفاً تعرض الحياة النباتية المذهلة.

أهم الفنادق في تورنتو
فندق ذا ويستن هاربور كاستل "The Westin Harbour Castle":
يتميز الفندق بإطلالة مميزة على أفق بحيرة أونتاريو المذهلة، ويضم غرف إقامة فاخرة ومجهزة بامتياز، كما يضم مسبحاً داخلياً وملاعب تنس على السطح ومركزاً للياقة البدنية، ويبعد 7 دقائق مشياً على الأقدام عن مركز المدينة وعن الكثير من معالمها.
هاتف: 014168691600

فندق تشيلسي "chealsea hotel":
يقع الفندق في قلب المدينة على بعد 300 متر من محطة الأنفاق، ويضم مطعم ومسبحين داخليين ومركز لياقة بدنية، ويوفر الفندق خدمة غرف ممتازة لجميع المقيمين وحوض استحمام ساونا من أجل راحة إضافية.
هاتف: 014165951975



أفضل المطاعم في تورنتو
مطعم سكاراموتش"Scaramouche":
يقع المطعم في وسط مدينة تورونتو بإطلالة جميلة على المدينة، ويعد أحد أفضل مطاعم كندا طوال 30 عاماً، حيث يقدم المطعم مزيجاً بين أساليب الطهي التقليدية والحديثة المستوحاة من أشهى أطباق المطبخ الفرنسي.
هاتف: 014169618011

مطعم بيتزا ليبيريتو "pizza liberetto":
يقدم المطعم تجربة إيطالية أصيلة في وسط تورونتو باستخدام المكونات المحلية الطازجة فقط، وتوج المطعم بتقديمه ثالث أفضل بيتزا في العالم.
هاتف: 014164660400

معلومات عامة عن تورنتو
الدولة: كندا
اللغة الرسمية: الإنكليزية
العملة: دولار كندي
التوقيت: -5 GMT




فيديو:
هاتف رخيص بمواصفات عالية وتقنية الجيل الخامس: شاومي ريدمي نوت 9 تي فايف جي Redmi Note 9T 5G



Back To Top