Sidebar Menu

تعرفوا على أشهر المعالم في بودابست.. لؤلؤة الدانوب

بودابست هي عاصمة هنغاريا (المجر) وأكبر مدنها، تأسست على يد شعب السلتيك على ضفة نهر الدانوب، ثم توسعت في عهد الرومان، لكنها تعرضت للنهب والتدمير من قبل المغول في القرن الـ 13، وبعد ذلك صارت واحدة من مراكز النهضة في أوروبا في القرن الـ 15، ومن ثم توحدت بودابست مع مدينتين آخرتين بجانبها لتصبح بودابست المعروفة الآن ودخلت عصراً جديداً من الإزدهار.


وتعد بودابست المركز الرئيسي التجاري والصناعي والتكنولوجي والمالي لهنغاريا. وتضم عدة جامعات ومعاهد مصنفة من الأفضل في أوروبا، وهي وجهة سياحية أساسية في العالم تضم العديد من المعالم البارزة والطبيعة الخلابة، حيث يزورها أكثر من 12 مليون سائح سنوياً.



أشهر المعالم السياحية في بودابست
ساحة الأبطال:
تعد ساحة الأبطال الساحة الرئيسية في بودابست، واشتهرت بنصب الألفية الذي يضم التماثيل الجميلة المنحوتة بدقة لسبع زعماء هنغاريين منهم رؤساء وقادة عسكريون وملوك، إضافة إلى حجر حجر تذكاري للأبطال في الحرب العالمية الأولى الذين دافعوا عن الحدود المقدسة.

وتستضيف الساحة متحف الفنون الجميلة وقصر الفن والعديد من المعالم الشهيرة والسفارات، كما شهدت العديد من الأحداث السياسية الهامة في التاريخ الحديث للمجر، فهي أحد أهم الوجهات السياحية في المدينة.

مبنى البرلمان الهنغاري:
يعرف باسم برلمان بودابست، وهو أحد المعالم البارزة في البلاد ووجهة سياحية شهيرة في المدينة، ويقع في ساحة كوسوث على الضفة الشرقية لنهر الدانوب، وصممه المهندس المعماري الشهير إمري شتايندل على الطراز القوطي الجديد وافتتح عام 1902 ليكون أكبر مبنى في المجر منذ اكتماله.

شارك في بناء هذا الصرح 100.000 شخص، واستخدمت 40 مليون طوبة، ونصف مليون من الأحجار الكريمة، و40 كيلوغراماً من الذهب، ويتميز بواجهة متناظرة مطلة على الدانوب وقبة مركزية كبيرة، ويصل ارتفاعه حتى 96 متراً، بارتفاع كاتدرائية ستيفن التي تشاركه صفة "أعلى مبنيين في بودابست".
يضم مبنى برلمان بودابست العديد من التماثيل التي نصبت لشخصيات وطنية شهيرة.



قلعة بودا "buda castle":
قلعة تاريخية أنشئت عام 1265 ومجمع قصور ملوك المجر الذي أنشأ عام 1769. عرفت في الماضي باسم "القلعة الملكية"، وتقع على الطرف الجنوبي لهضبة القلعة المطلة على نهر الدانوب وأطلال المدينة.

تضم قلعة بودا المعرض الوطني المجري ومتحف التاريخ الشهير في العاصمة، وتحيط بها المنطقة السياحية المعروفة باسم "حي القلعة"، وهي منطقة تشتهر بمنازل العصور الوسطى والباروكية والكلاسيكية والعديد من الآثار والكنائس الرائعة، وتعد القلعة من مواقع التراث العالمية لليونسكو التي أعيد ترميمها بعد الحرب العالمية الثانية.

تل غيليرت " Gellért Hill":
يرتفع تل غيليرت 135 متراً فوق بودابست، ويطل على نهر الدانوب فيها. سمي التل على اسم القديس جيرارد الذي ألقي من التل. وعند سفح التل، بجوار جسر الحرية، يمكن العثور على فندق غيليرت الشهير وحمامات شعبية مذهلة في ساحة غيليرت. أما في أعلاه فيوجد الحصن الذي يوفر إطلالة بانورامية مذهلة على أفق المدينة، كما يوجد في التل كهف غيليرت التاريخي المواجه للفندق ونهر الدانوب.

يتكون معظم تل غيليرت من حدائق وغابات ويتضمن منطقة سكنية ثرية بوجود العديد من السفارات ومساكن السفراء في الشوارع التي تنتهي أعلى التل.

كاتدرائية القديس ستيفن "St.Stephen's Basilica":
سميت كاتدرائية القيديس ستيفن بهذا الاسم تكريما لأول ملوك المجر الذي توجد يده اليمنى في خزائن الكتدرائية. وتعد اليوم ثالث أكبرى مبنى ديني في البلد، والأول في بودابست. وهي كاتدرائية للرومان الكاثوليك في المجر وأبرشية لهم أيضاً، أنشئت عام 1905.

كان موقع الكاتدرائية مسرحاً في القرن الثامن عشر، ومكاناً لاستضافة قتالات الحيوانات حتى قام أحد الأغنياء ببناء كنيسة صغيرة في المكان، ثم هدمت وبنيت مكانها الكاتدرائية الحالية، وهي اليوم غنية بالفنون الجميلة وخاصة في ردهة المدخل الرئيسي حيث يمكن مشاهدة تماثيل المسيح والأنبياء والمبشرين وفسيفساء تسلط الضوء على حياة القديس ستيفن والعديد من القطع الفنية الأخرى التي لا تقدر بثمن.



أفضل الفنادق في بودابست
فندق دانوبيوس هيليا "Danubius Hotel Helia":
يقع فندق دانوبيوس هيليا الجميل على ضفاف نهر الدانوب في بودابست ويوفر إطلالة رائعة على النهر وعلى جزيرة مارغريت وتلال بودا، ويضم الفندق مركز لياقة بدنية ومنتجعاً صحياً وموقفاً للسيارات.
هاتف: 03618895800

فندق مرمرة بودابست "Marmara Budapest":
يقع فندق مرمرة بودابست المصمم على الطراز المشرقي في قلب بودابست على مسافة قريبة جداً من البرلمان وكاتدرائية ستيفن والعديد من المتاحف والمسارح الشهيرة، ويتضمن الفندق باراً يقدم أفضل المشروبات، وغرفاً تتميز بمزيج فريد من الراحة والأناقة مع خدمة ممتازة.
هاتف: 03615019100



أفضل المطاعم في بودابست
مطعم جوبيتر "jupiter restaurant":
يقدم مطعم جوبيتر المطل على نهر الدانوب في وسط المدينة أشهى الأطباق المجرية والعالمية ويقدم النطعم بوفيه إفطار وغداء وعشاء لذيذ للضيوف في فندق دانوبيوس هيليا، ويوفر المعجنات المحلية الصنع والوجبات الخفيفة والمشروبات في صالة المطعم والمسبح.
هاتف: 03618895800

مطعم تاباسيو "Tapassio":
يقدم مطعم تاباسيو مجموعة واسعة من أطيب الأطباق المجرية والأوروبية ومأكولات البحر المتوسط التي تناسب جميع الأذواق، ويقع المطعم الذي يقدم وجبتي الغداء والعشاء مع النبيذ الهنغاري الممتاز على مسافة 70 متراً من كاتدرائية القديس ستيفن.
هاتف: 03617906381

معلومات عامة عن بودابست
بودابست: عاصمة دولة هنغاريا.
اللغة: المجرية
العملة: الفورينت الهنغاري
المنطقة الزمنية: GMT+2




فيديو:
هاتف رخيص بمواصفات عالية وتقنية الجيل الخامس: شاومي ريدمي نوت 9 تي فايف جي Redmi Note 9T 5G



Back To Top