Sidebar Menu

أجمل الوجهات السياحية في هانوي.. باريس الشرق

هانوي عاصمة فيتنام وثاني أكبر مدنها، يقدر عدد السكان الذين يعيشون بداخل منطقة العاصمة بـ 20 مليون نسمة، وتقع المدينة المذهلة في دلتا النهر الأحمر، وهي المركز الثقافي والسياسي لفيتنام أحد أهم مدن جنوب شرق آسيا.

تضم مدينة هانوي العديد من المعالم القديمة والحديثة التي جعلتها وجهة سياحية رئيسية في المنطقة، كما تضم مطار نوي باي الدولي الذي يخدم ملايين المسافرين كل عام.

يرجع تاريخ إنشاء مدينة هانوي إلى القرن الثالث قبل الميلاد كجزء من الصين، وفي عام 1010 أسس الإمبراطور الفيتنامي "لاي تاي تو" عاصمة الإمبراطورية في وسط هانوي الحديثة وسماها تانغ لونغ وتعني حرفياً "التنين الصاعد"، كما كانت المدينة عاصمة لمستعمرة الهند الصينية التابعة لفرنسا طوال 40 سنة.



تحوي المدينة العديد من المؤسسات التعليمية الموقرة والأماكن الثقافية ذات الأهمية الكبيرة منها متحف فيتنام الوطني للفنون الجميلة وجامعة فيتنام، واستحقت المدينة لقب "مدينة السلام" عام 1999 لإسهامها الكبير في النضال من أجل السلام وتعزيز المساواة في المجتمع وحماية البيئة وتعزيز الثقافة والتعليم لكل الناس.


أشهر المعالم في هانوي

قلعة تانغ لونغ الإمبراطورية "Imperial Citadel of Thăng Long":
بنيت قلعة تانغ لونغ الإمبراطورية عام 1011 بأمر من الإمبراطور لتكون القلعة الرئيسية لفيتنام، وبقيت مقر المحكمة الفيتنامية حتى القرن التاسع عشر. وههي مجمع من المباني الإمبراطورية التاريخية الواقعة في قلب مدينة هانوي.

يتضمن المجمع الملكي مدخل القلعة الجنوبي المسمى "بوابة دوان مون"، والبوابة الشمالية، ودرجات قصري "كين ثين" و "هاو لاو"، والعديد من المنحوتات الرائعة وأجملها التنانين الحجرية التي تحيط بالدرج الذي يؤدي لقصر كين ثين، وبرج العلم أحد أهم معالم مدينة هانوي القديمة، وهو برج يرتفع حوالي 34 متراً مستخدم كموقع عسكري ويعد رمزاً للمدينة، كما يضم المجمع منزلاً كان مقراً سرياً للجيش الشعبي الفيتنامي لأكثر من 20 سنة، يتصل بنفق للإخلاء.

ويمكن زيارة الموقعين عند شراء تذكرةالدخول إلى البيت المبني على الطراز الحديث مع جدار سميك ونظام عازل للصوت، وفي عام 2000 هدمت بعض الثكنات الفرنسية القديمة في المجمع وأنشئ مكانها متحف شهير يعرض تاريخ فيتنام الرائع.

معبد هوونغ باغودا "Huong Pagoda":
معنى اسم معبد هوونغ باغودا في اللغة الفيتنامية: معبد عطر باغودا، وهو مجمع شاسع من المعابد والأضرحة البوذية المبنية في جبال الأحجار الجيرية " هوونغ تيش" التي تعد موقع مهرجان ديني يجتذب أعداد كبيرة من الحجاج من كافة أنحاء فيتنام الذين يركبون القوارب في نهر الين للوصول إلى وجهتهم عند بئر لونغ تويين.

ويعود إنشاء أهم قسم من المجمع -معبد العطور- إلى القرن الخامس عشر، وأضيفت العديد من المنحوتات والشرفات والأضرحة للمجمع خلال قرنين من الزمان أشهرها تمثالي بوذا وكوان آم من البرونز. وتعرض المعبد لأضرار كبيرة حدثت خلال الحربين الأمريكية والفرنسية فدمرت البوابة وبرج الجرس الذي أعيد بناءه في الثمانينات وهو يعتبر هيكل طبيعي ناجم عن تآكل تل صخري يضم بداخله هيكل من الطوب دفن فيه احد ملوك البلاد وتمثال كبير لـ نام هاي.

تنتشر على امتاد المجمع المعابد الجميلة بين تلال الحجر الجيري وغابات جبل هوونغ الإستوائية، ويوجد ضريح دين كوان لون الكبير الذي يضم بوابة يمثل أمامها فيلان راكعان على جانبيها.



حديقة با في الوطنية "Ba Vi National Park":
تعد حديقة با في الوطنية أحد أشهر وأجمل المناطق الطبيعية في فيتنام التي تتمتع بجمالها الخلاب، وتتمركز الحديقة حول جبل يتكون من ثلاث قمم محدبة الشكل ومطلة على أروع الغابات في البلد.

توفر حديقة با في الوطنية التي تبعد حوالي 48 كيلومتراً من العاصمة الفيتنامية هانوي أجواءاً برية مذهلة وهواء منعش ومنتجع سبا عند سفح الجبل والذي يقدم العلاج الطبيعي الآسيوي في بيئة استوائية خلابة.

يمشي الحجاج والسياح عبر الحديقة إلى قمة تان فيين التي ترتفع 1226 متراً فوق سطح البحر ويمر بها نهر دا الشهير بالإضافة للعديد من الجداول المائية التي تمر عبر المنتزه الوطني. وكانت الحديقة منذ إنشائها مصدراً وفيراً للنباتات الطبية لجموعة "داو" العرقية، كما تحظى مسارات المشي لمسافات طويلة بشعبية كبيرة في المنطقة بين أوراق الشجر الإستوائية والمسارات في الغابات والمنحدرات الجبلية المذهلة التي تعتبر فرصة لا تفوت لعشاق المغامرات.

معبد الثقافة "Temple of Literature":
ويعرف أيضاً باسم معبد كونفوشيوس، فهو معبد مخصص للحكيم الصيني كونفوشيوس في هانوي، حيث يستضيف "معبد الثقافة" الأكاديمية الإمبراطورية التي تعد أولى جامعات فيتنام. ويظهر المبنى على الأوراق النقدية الفيتنامية لأهميته الثقافية العظيمة لفيتنام.

بني المعبد عام 1070 كواحد من عدة معابد مخصصة للحكماء والعلماء في البلد، ويقع إلى الجنوب من قلعة تانغ لونغ الإمبراطورية، ويتضمن الهيكل أجنحة وقاعات وتماثيل ولوحات خاصة بالأطباء وهي أماكن أقيمت فيها احتفالات تقديم وجلسات دراسية وامتحانات عديدة.

تعرض المعبد للدمار عدة مرات عبر تاريخه وأعيد بناؤه في القرن الرابع عشر مع المحافظة على الأساليب المعمارية القديمة والعديد من الآثار الثمينة بداخله.




أشهر الفنادق في هانوي

فندق ديلاسي سينترال أند سبا "Delicacy Central Hotel & Spa":
يقع الفندق المثالي في الحي القديم لمدينة هانوي أحد أشهر مناطق المدينة الجميلة، ويقدم الفندق واي فاي مجاني لجميع المقيمين وأمن على مدار الساعة ومتجر تحف، ويوفر غرف إقامة مخدمة بامتياز مع إطلالة جميلة على المدينة التي ترضي جميع الأذواق.
هاتف: 0842439339595

فندق سمورسيت غراند هانوي "Somerset Grand Hanoi":
يقع الفندق الشاهق فوق الأحياء القديمة المستوحاة من الطراز الفرنسي الرائع في وسط مدينة هانوي، ويوفر الفندق أماكن إقامة مريحة مع خدمة غرف ممتازة للمقيمين بالإضافة لخدمة غسيل الملابس والرعاية بالأطفال ويتضمن الفندق ساونا وباراً.
هاتف: 0842439342342

أشهر المطاعم في هانوي

مطعم ريد بين "Red Bean Restaurant":
يقع مطعم ريد بين الشهير على مسافة قريبة من الحي القديم لمدينة هانوي ويقدم المطعم الرائد أشهى الأطباق الفيتنامية والمشروبات المتنوعة في أجواء رائعة.
هاتف: 0842353915915

مطعم ذا هانوي سوشيال كلوب "The Hanoi Social Club":
هو أفضل مكان إستراحة للشخصيات الإجتماعية والعصرية في هانوي، وغالباً ما يقدم الموسيقيون عروضاً جميلة في أجواء مريحة بداخل المطعم الذي يقدم وجبات البحر المتوسط والآسيوية المذهلة.
هاتف: 0842439382117


معلومات عامة عن هانوي
البلد: فيتنام
اللغة: الفيتنامية
العملة: دونغ فيتنامي
المنطقة الزمنية: GMT+7




فيديو:
شاهدوا قصر السويد.. أفخم قصر سكني في دبي



Back To Top