Sidebar Menu

أشهى أطباق البحر الأبيض المتوسط في مالطا

تعتبر مالطا متحفاً حياً يمثل تراث الثقافات المختلفة التي حكمت وسكنت الجزيرة عبر العصور. ويجمع المطبخ المالطي بين ثقافات ونكهات مختلفة من حول العالم، ثم يدمجها في أطباق تقليدية أصيلة لا مثيل لها.

وبما أن مالطا جزيرة تحيط بها المياه من كل جانب، فزيارة سوق السمك في قرية مارساشلوك يوم الأحد هي أفضل وسيلة للتعرف على أصناف السمك المتنوعة في المياه المالطية. ورغم التنوع الهائل في الأصناف، إلا أن سمكة "ماهي ماهي" التقليدية، والتي تقدم مقلية أو على هيئة فطيرة، وسمكة أبو سيف المشوية هما أشهر طبقان ويجب على كل زائر تذوقهما خلال زيارته. كما وأن المحار والأخطبوط هما مكونين أساسيين في أطباق الباستا والحساء.



ومن الأكلات الشعبية والرائجة في مالطا هو الخبز المالطي الذي دائماً ما يستسيغه السياح. وما يميزه عن باقي أنواع الخبز هو أن الرغيف المالطي الدائري يمتاز بقشرة صلبة ومقرمشة مع طبقة داخلية ناعمة ورقيقة. ويقدم هذا الخبز في العادة مع زيت الزيتون الصافي ومعجون الطماطم والقليل من الملح والفلفل ويضاف إلى ذلك سمك التونا وبعض الخضروات، وبذلك تتكون وجبة خفيفة شهية ومثالية لموسم الصيف.

ومن الوجبات السريعة المنتشرة بكثرة في شوارع مالطا، تقدم الجزيرة فطيرة باستيزي، وهي عبارة عن معجنات منفوشة محشوة بجبن الريكوتا أو البازلاء الطريّة ومُشكّلة في تصميمات على شكل الألماس. كما أنها تأتي في أشكال مختلفة تسمى القصطة، وهي وجبة خفيفة لذيذة مليئة بالجبن والسبانخ والبازلاء.

وإذا كنت من محبي الحلويات، انغمس في أطباق الحلوى المحلية الشهيرة مثل كانولي وحلوى التاتورك. كانولي هي عبارة عن معجنات مقلية مقرمشة مملوءة بجبن الريكوتا، أما حلوى التاتورك فهي مشابهة لحلويات الشرق الأوسط، وهي عبارة عن مزيج حلو وسكر من الفانيليا والمكسرات المطحونة.

وأخيراً، للمتذوقين المغامرين، هناك أصناف مختلفة من اللحوم الغريبة التي يمكن تجربتها، منها يخنة الأرانب والسمان المقلي والحلزون المسلوق ويخنة لحم الحصان الشهية.

وجدير بالذكر أنه تم مؤخراً إصدار النسخة الثانية من دليل ميشلان للمطاعم في مالطا، والذي يحتوي على خمسة مطاعم محلية حاصلة عاى نجمة ميشلان. وفي هذا العام، المطاعم الحاصلة على النجوم هي De Mondion، وUnder Grain، وNoni، وion – the harbour، وBahia.

للمزيد من المعلومات حول الطعام في مالطا، اضغط هنا..






فيديو:
أجمل خمسة معالم في لندن



Back To Top