Sidebar Menu

مدينة روتنبورغ.. رحلة تشبه القصص الخيالية

هي ليست فقط واحدة من أفضل وأجمل مدن العصور الوسطى المحفوظة في أوروبا والعالم، بل تعتبر مدينة روتنبورغ التي كانت العاصمة الإمبراطورية لبافاريا واحدة من أكثر المدن جاذبية في المانيا، ولهذه الأسباب هي بالتأكيد من أكثر المحطات شعبية على الطريق السياحي الرومانسي في البلاد.

تصطف أسوار وأبراج روتنبورغ بشكل رائع على ضفاف نهر تاوبر شديدة الانحدار، وتبدو كما كانت في القرن السادس عشر، في حين أن العديد من المباني داخل الجدران أقدم، إذ يعود بعضها للقرن الثاني عشر.



من بين هذه المباني المثيرة للاهتمام هي قاعة المدينة التي تعود للقرن الثالث عشر (Rathaus)، وحانة المجلس التي تعود إلى القرن الرابع عشر بساعتها القديمة الشهيرة، والعديد من الكنائس القديمة الجميلة، كما تصطف المنازل نصف الخشبية ذات الأسقف القرميدية الخلابة في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحجارة التي يحوي بعضها متاحف تحكي تاريخ روتنبورغ الطويل والرائع، ومع ذلك فإن عامل الجذب الرئيسي للسياح هو المدينة القديمة الساحرة نفسها، لذا اقض بعض الوقت في التجول فيها والمشي في طرقاتها.

أشهر معالم روتنبورغ

البلدة القديمة The Old Town:
جعلت الشوارع الساحرة والساحات الصغيرة المحاطة بمنازل نصف خشبية المحفوظة جيداً من روتنبورغ أيقونة للرومانسية الالمانية في كل أنحاء البلاد، لذلك أثناء تجولك في المدينة القديمة قد تجعلك مشاهدها المألوفة تشعر كما لو كنت هنا من قبل.

بالإضافة إلى مجلس المدينة التاريخي (Rathaus)، ستجد هنا الكثير من المشاهد المثالية التي تستحق التصوير، بما في ذلك المنازل القديمة ذات الجدران الخارجية النصف خشبية المطلية بالألوان الزاهية أحياناً، وإذا قمت بزيارة أواخر نوفمبر أو في ديسمبر، ستستمتع بأحد أفضل أسواق الكريسماس في المانيا.

للحصول على متعة حقيقية، قم بحجز غرفة في أحد الفنادق التي تقع على مسافة قريبة من المدينة القديمة وتنزه في الليل عندما تختفي زحمة السياح (معظمهم يمرون في رحلة ليوم واحد فقط)، وستجد نفسك تمتلك الكثير من هذه المنطقة الرائعة لنفسك.

قاعة مدينة روتنبورغ Rothenburg Town Hall:
تهيمن على وسط ساحة Marktplatz قاعة المدينة المهيبة الملقبة بـ "Rathaus"، وهي واحدة من أفضل المباني التي يجب زيارتها في جنوب المانيا، ويقع أقدم جزء من هذا المبنى المهيب الذي شيد في القرن الثالث عشر على مواجهة Herrngasse، ومن الإضافات اللاحقة المحظوظة هي برج القرن السادس عشر الذي يرتفع 50 متراً، حيث ستجد مناظر رائعة مطلة على المدينة القديمة.

تم إنشاء القسم المواجه للسوق في عام 1578 ويضم القاعة الإمبراطورية الرائعة التي لا تزال تستخدم للعروض المسرحية والحفلات الموسيقية، وما يثير الاهتمام أيضاً هو مبنى Council Tavern السابق (Ratstrinkstube) ، الذي ألحق بالمبنى الرئيسي عام 1466، بالإضافة للساعة القديمة بأشكالها الميكانيكية الجذابة.



أسوار المدينة القديمة The Old Town Walls:
من أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها شيوعاً في روتنبورغ هي قضاء ساعات في المشي حول أسوار المدينة القديمة الجذابة، ومن الأفضل أن تبدأ هذه المسيرة الرائعة من "Spitaltor" وهي بوابة ضخمة بنيت في القرن السادس عشر، ثم اتجه نحو بوابة Rödertor المذهلة، وتوقف على طول الطريق للاستمتاع بالمناظر.

تؤدي المحطة التالية إلى منطقة Klingentor وكنيسة القديس فولفغانغ "St. Wolfgang" التي تعود للقرن الخامس عشر، حيث يوجد في المجموع 42 بوابة وبرج على طول الأسوار، لذا تأكد من إتاحة الوقت الكافي لرؤية أكبر عدد ممكن أثناء جولتك سيراً على الأقدام، كما تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية إلى أسوار المدينة والمعالم التاريخية الأخرى من مركز زوار المدينة.

بلونلاين Plönlein:
يعتبر بلونلاين "Plönlein" بلا شك المكان الأكثر روعة في مدينة جميلة للغاية، وتبدو بلونلاين كأنها تصوير حقيقي عن كتب الحكايات الخرافية، وتترجم كلمة بلونلاين حرفياً إلى "ساحة صغيرة" باللغة الالمانية، وهي في الحقيقة ليست أكثر من تقاطع طرق خلاب.

قف في مواجهة المبنى الطويل ذي الجدران الخارجية النصف خشبية الذي يقسم الشارعين، وسترى أحدهما يتجه للأعلى عبر برج Siebers، بينما ينحدر الآخر إلى برج Kobolzeller، إذ يعود كلا البرجين إلى أوائل القرن الثالث عشر، ولا تنسى أثناء وجودك هناك بأن تأخذ صوراً شخصية ستبقى ذكرى للأبد.



كنيسة القديس جايمس St. James's Church:
تقع كنيسة القديس جيمس على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من قاعة المدينة "Rathaus"، كما تعرف الكنيسة أيضاً باسم سانت جاكوبس (Kirchengemeinde St. Jakob) التي انتهى إنشاؤها عام 1485، وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أرقى كنائس الحج في المانيا.

من أبرز معالم زيارة هذا المعلم التاريخي مذبح الدم المقدس، وهو نحت خشبي رائع يعود تاريخه إلى سنة 1505 يصور العشاء الأخير للمسيح، والزجاج المعشق الرائع البالغ من العمر 700 عام في الجوقة الشرقية، ويظهر مذبح الرسل الإثني عشر أقدم تمثيل معروف لروثنبورغ، كما تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية والجولات الصوتية للتعرف بشكل أفضل على تاريخ الكنيسة والمدينة الجميلة التي بنيت فيها.

أشهر مطاعم روتنبورغ

مطعم توبينامبور Topinambur:
يعد مطعم توبينامبور الجميل أفضل الأماكن للاستراحة والاستمتاع بالمشروبات والكوكتيلات في وسط مدينة روتنبورغ، كما يقدم ألذ عشاء رومانسي على ضوء الشموع، ويتخصص المطعم بالمأكولات الريفية المحلية مع لمسات إبداعية من مكونات البحر المتوسط وخضاره الطازج.
هاتف: 04998619750

مطعم غاستوف غولدينر غريفين Gasthof Goldener Greifen:
يقع مطعم غاستوف غولدينر غريفين في فندق يسمى على نفس الاسم مبني في نزل حجري يعود للقرن الرابع عشر في مدينة روتنبورغ القديمة، ويتخصص المطعم البديع بالمأكولات الفرانكونية الفلكلورية (المطبخ البافاري) مع أطباق شهية لا تفوت، ويفضل الحجز مسبقاً في المطعم بسبب الإقبال الشديد عليه.
هاتف: 04998612281

أشهر فنادق روتنبورغ

فندق بورغ هوتيل Burghotel:
يقع هذا الفندق الجميل الموجود في مبنى تاريخي يعود للقرن الثاني عشر، ويضم فندق بورغ هوتيل مرافق علاجية،وبار صغير، وغرفاً أنيقة مطلة على حدائق واسعة، وعلى وادي تاوبر الخلاب ومجهزة بأحدث وسائل الراحة للاستمتاع بالإقامة، ويقدم الفندق بوفيه إفطار واسع في مطعم الفندق بداخل حديقة مطلة على الشارع.
هاتف: 049986194890

فندق زوم بريتيرل Zum Breiterle:
يوفر فندق زوم بريتيرل التاريخي غرفاً للمدخنين تعود للقرون الوسطى في متتنزه فرانكينهوهي الطبيعي في بافاريا، ويوفر الفندق خدمة واي فاي مجانية، وخدمة غرف ممتازة، ويذكر أن الفندق كان في القرن الثامن عشر مصنعاً للجعة الالمانية الشهيرة، ومازال اليوم يقدم أحسن المشروبات في مطعم الفندق وباره الكبير.
هاتف: 04998616730

معلومات عامة عن روتنبورغ
البلد: المانيا
اللغة: الألمانية
العملة: اليورو
المنطقة الزمنية: GMT+2




فيديو:
سلسلة تعليم تصوير الفيديو للمبتدئين



Back To Top