أجمل العطلات الاستوائية في هاواي

مناخ هاواي الاستوائي وأجوائها الهادئة في قلب المحيط الهادي جعلت مجموعة الجزر هذه مقصداً لا يتغاضى عنه لجميع سياح العالم. تتميز هاواي بطبيعتها المتنوعة الخلابة، من سطح بركان كيلويا الذي يشبه سطح القمر إلى الغابات الاستوائية المليئة بكافة أنواع الأشجار والأزهار النادرة.

تعد جزيرة هاواي الكبيرة موطناً بركان نشط يمكن رؤية الحمم البركانية تنزل من فوهته لتتبخر في مياه المحيط، وتتدفق الشلالات الغزيرة على ساحل نا بيلي الشهير بجباله الالتوائية العالية المحاذية للساحل، ونحتت الأنهار القديمة بعمق صخرة عظيمة منذ ملايين السنين لتتشكل بعدها ما يعرف اليوم بـ Waimea Canyon الهائل، ولا ننسى جزيرة أواهو الذي يوجد فيها قاعدة بيرل هاربر الشهيرة في الحرب العالمية الثانية.

توفر مجموعة جزر هاواي فرصاً لا تعد ولا تحصى لزائريها كي يستمتعوا بتجربة العمر في برّها وبحرها، حيث تتوفر جولات الغطس والغوص، وركوب الأمواج العالية، والاسترخاء على الشواطئ الذهبية، ومشاهدة عروض الرقص البولينيزي التي تتميز به جزر المحيط الهادي، والتنزه في المحميات الطبيعية المذهلة التي تأخذك بعيداً في عالم الجمال.




أجمل المناطق في هاواي

شاطئ وايكيكي ونصب دايموند هيد ستيت التذكاري
تعتبر منطقة وايكيكي بشاطئها الخلاب، أكبر منطقة جذب سياحي في هاواي بأسرها. حيث تجذب ضاحية وايكيكي (إحدى ضواحي العاصمة هونولولو) السياح بفنادقها الفاخرة ومنتجعاتها الفريدة ومطاعمها المتنوعة التي تقدم أشهى المأكولات العالمية والمحلية.

تعد وايكيكي الوجهة الأولى لمحبي التسوق في هونولولو، حيث تتضمن المنطقة مئات المحلات التجارية التي تبيع الأقمشة والملابس البولينيزية ومحلات التذكارات والمولات الكبيرة، بالإضافة لمسرح جميل ومدينة ملاهي ومكتبات عديدة.



تشتهر وايكيكي بالممشى الخشبي المعروف باسم "ممشى شاطئ وايكيكي"، وتصطف على جانبيه المقاهي البحرية. وتكثر المطاعم والبوتيكات في منطقة كوهيو وجادة كالاكوا. ولا ننسى مسار وايكيكي التاريخي المصنوع من ألواح التزلج على الماء، وهو مستوحى من السباح الحاصل على الميدالية الأولمبية الذهبية دوق كاهاناموكو.

يقع نصب دايموند هيد ستيت التذكاري في نهاية شاطئ وايكيكي على شكل هلال يخلق صورة مميزة للساحل الطويل. كان النصب في الماضي نقطة مهمة للدفاع الساحلي للجزيرة، وإذا صعدنا الطريق نحو القمة سنجد المخابئ القديمة ومحطة التحكم في المدفعية، بالإضافة لأجمل المناظر البانورامية على المدينة والمحيط.




محمية خليج هانوما الطبيعية

تشكل خليج هانوما داخل فوهة بركان في جزيرة أواهو، وهو عبارة عن خليج محمي واسع كان شائعاً بين الغواصين لفترة طويلة، لاحتوائه على مساحة ضخمة من الشعب المرجانية الملونة.

ويعد مركز هانوما التعليمي مكاناً ممتازاً للتعرف على تاريخ وأهمية الخليج الجميل، كما يوجد عدة متاجر تأجير الغطس التي تقدم دروساً للمبتدئين، حيث توفر للزوار فرصة مشاهدة الشعب المرجانية عن كثب.

ويمكن للزوار الدخول إلى محمية الخليج الواسعة ومشاهدة الطبيعة النادرة للمنطقة، والتعرف على النباتات والحيوانات المختلفة التي تعيش هناك.

طريق هانا

طريق هانا الخلاب هو طريق على امتداد 78 كيلومتر في جزيرة ماوي، حيث ينطلق من بايا عبر الغابات الكثيفة مروراً على طول الساحل إلى بلدة هانا النائية.

تعتبر هذه الرحلة جديرة بالاهتمام لرؤية وزيارة معالم المنطقة الفريدة على طول الطريق الجميل، ولا تفرت فرصة القيام بالأنشطة الممتعة المتوفرة على الطريق، وحتى زيارة بلدة هانا المحافظة على ثقافة هاواي التقليدية والتعرف على ومبانيها وطعامها اللذيذ.



يوجد على طريق هانا الكثير من محطات التوقف التي يقع بالقرب منها مسارات فرعية للمشي لمسافات طويلة عبر الطبيعة، وشلالات، وشواطئ، واطلالات بانورامية على الساحل والمحيط الهادي.




حديقة البراكين الوطنية

تقع حدية البراكين الوطنية في جزيرة هاواي الكبيرة. وهي حديقة طبيعية تقدم نظرة عن كثب لنظام بركان نشط تتسرب حممه البركانية من الشقوق في الأرض، فتشكل المناظر الاستثنائية المحيطة، من صخور بركانية مجمدة وحمم منسابة عبر الجبل مباشرة إلى المحيط، مشهداً يحبس أنفاس الناظرين إليه.

تحوي حديقة البراكين الوطنية على الكثير من الأشياء للقيام بها أو رؤيتها، مثل حفرة "هايما أوما" البخارية، و"قطار ديفاستاشون" الذي يعد مساراً دائماً لانسياب الحمم البركانية إلى المحيط، و"أنبوب حمم ثورستون" المدهش.



خلال الفترات البركانية النشطة يستمتع الزوار بضخ الأدرينالين في أجسادهم عند الشعور بالنشاط الزلزالي الخفيف أو المتوسط، وسماع انفجار انبعاثات الغازات الباطنية، وحتى مشاهدة عمود من الرماد ينطلق من فوهة البركان إلى السماء.




فيديو
أول معاينة عربية لكاميرا سوني الساحرة: Sony A7iv




Back To Top