تعرفوا على عوالم ديزني لاند العالمية للترفيه

بعد النجاح العظيم الذي حققه رجل الأعمال الأميركي والت ديزني بإنشائه لشركة الرسوم المتحركة الشهيرة "والت ديزني" في عشرينات القرن الماضي، تطورت الشركة وافتتحت مشاريع جديدة، كان أهمها وأكثرها قرباً للجمهور هي عالم ديزني لاند للترفيه.

هناك خمس عوالم ديزني لاند متوزعة في 4 دول حول العالم، أنشئ أولها في أنهايم، كاليفورنيا سنة 1955. تشتهر هذه الحدائق الترفيهية الممتدة على مساحات هائلة بمبانيها الخيالية وألعابها المتنوعة التي يستمتع بها الصغير والكبير.

وتوفر عوالم ديزني للجمهور تجربة التقنيات المحترفة للرسوم المتحركة، وعروض مسرحية ذات مؤثرات خاصة، وعروض تفاعلية مسلية، وعدة مواقع خاصة لبعض من أشهر شخصيات الكرتون في العالم، مثل ميكي ماوس وبينوكيو وسنو وايت وأليس وبيتر بان وغيرهم الكثير من شخصياتكم المفضلة.




عوالم ديزني الخمس

1- ديزني لاند، أنهايم
تغطي ديزني لاند أنهايم مساحة 85 فداناً في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وهي مقسمة إلى 8 مناطق تختص كل منها بعرض فئة محددة من الألعاب الترفيهية.

يمكن للزوار الدخول إلى عالم ديزني لاند أنهايم وتجربة فرونتيرلاند حيث الغابات الإستوائية والمناجم، وركوب قوارب Jungle Cruise الشهيرة، ثم قم بزيارة بلد المخلوقات واستعد لملاقاة الهنود الحمر والأنهار الكبيرة، ثم توجه إلى فانتازيلاند، المكان الذي تعيش فيه شخصيات الحكايات الخيالية، مثل بياض الثلج والأقزام السبعة والبطة دونالد والكلب بلوتو، وثم إلى بلدة ميكي ماوس حيث كل شيء عن هذا الفأر المحبوب.



ويجب على رواد ديزني لاند زيارة ماين ستريت USA المبنية كذكرى للمدن الصغيرة الأميركية خلال القرن الـ 19، وإلى ساحة نيو أورلينز، حي ديزني الفرنسي المليء بالمتاجر والمطاعم والمقاهي، ثم وسط مدينة ديزني، منطقة التسوق وتناول الطعام الرائدة في ديزني لاند أنهايم.



2- منتجع طوكيو ديزني

تعتبر طوكيو ديزني لاند أول عالم لديزني خارج الولايات المتحدة الأميركية، وتتألف من 7 أراض منفصلة تميل جولاتها لتكون موجهة أكثر للبالغين، بالإضافة لديزني سي حيث كل شيء عن أساطير البحار.

توجهوا إلى فانتازيلاند وتابع مغامرات بيتر بان وبياض الثلج وبينوكيو واكتشف القصر المسكون، ثم قم بزيارة مدينة تون تاون الملونة، واكتشف البحر الكاريبي والقراصنة في أدفينشرلاند، واستمتع برؤية المخلوقات الصغيرة من فيلم ديزني Song of the South في بلد المخلوق.



وإلى الداخل زوروا البازار العالمي وقم بتجربة مجموعة متنوعة من المطاعم والمحلات التجارية التي تشبه البلدات الأميريكية في أوائل القرن الـ 20، ثم بلدة وسترنلاند المبنية على طراز الغرب المتوحش حيث رعاة البقر وعمال مناجم الذهب والخارجين عن القانون موجودون هناك، ولا تنسى تسلق المجرات والمشي بين النجم في تومورولاند المستوحاة من سلسلة أفلام حروب النجوم.

أما في طوكيو ديزني سي نشاهد أساطير البحار ومخلوقاتها العجيبة في سبعة مناطق فريدة، وهي ميناء البحر الأبيض المتوسط والجزيرة الغامضة وميرميد لاغون والساحل العربي ودلتا النهر المفقودة ومرفئ ديسكوفري والواجهة البحرية الأميركية، ولا تفوت رحلة إلى مركز الأرض ومساحات كبيرة تحت البحر في المنطقة المستوحاة من فيلم إنديانا جونز: معبد الكريستال.




3- ديزني لاند باريس
تنقسم ديزني لاند باريس إلى 5 أراض مختلفة، بالإضافة لحديقة والت ديزني ستوديوز بارك. ويزعم أن عالم ديزني لاند هذا هو الوجهة السياحية الأكثر شعبية في أوروبا بأسرها.

إذهب في مغامرة على سفينة القراصنة إلى منزل الشجرة والقارب البخاري والكهف المخيف في أدفينشرلاند، ثم استكشف قلعة الأميرة النائمة ومتاهة أليس في فانتازيلاند، وسافر عبر النجوم في ديسكوفريلاند، وشاهد المناظر الطبيعية للغرب المتوحش في أحد القوارب النهرية البخارية في فرونتيرلاند، وأخيراً ادخل شارع ماين ستريت USA وتناول وجبة خفيفة أو تسوق في المتاجر التي تشبه تلك اتي كانت في أوائل القرن الـ 20 في أمريكا.



تتميز حديقة والت ديزني ستوديوز بخمس مناطق مثيرة وهي، فرونت لوت وتون ستوديو وتوي ستوري بلاي لاند وبرودكشن كورتيارد ووباكلوت، حيث يمكنك المشي على طول مجموعات أفلامك المفضلة، وحضور العروض الجميلة، وعيش أسلوب حياة هوليوود في أفلام توايلايت وتوي ستوري وروك أن رول كوستر التي تذيع أغاني فرقة أيروسميث.




4- منتجع ديزني لاند هونج كونج
تعد ديزني لاند هونج كونج أصغر حديقة ديزنيلاند في العالم باحتوائها على منتزه واحد فقط يقدم الثقافة الصينية مثل المطاعم المحلية التي تقدم خدمة مائدة صينية من القرن الـ 19 في الشارع الرئيسي، وينقسم المنتزه إلى 6 مناطق مختلفة.

ماين ستريت USA حيث السيارات القديمة وشخصيات ديزني النابضة بالحياة مثل ميكي ماوس وساندريلا والحورية أريل، ثم تجول في الغابات المطيرة واذهب برحلة نهر الغابة في أدفينشرلاند، وتوجه إلى فانتازيلاند التي تشمل الألعاب الشعبية من مغامرات الدب ويني ذا بوه ومملكة الفيل الصغير دمبو.



ولا تنسى زيارة تومورولاند المليئة بالكواكب العائمة والسفن الفضائية والصواريخ والروبوتات، ثم توجه إلى توي ستوري لاند وتعرف على أبطال فيلم توي ستوري، وأخيراً زر مدينة غريزلي غولتش المبنية على طراز الغرب المتوحش.


5- منتجع والت ديزني وورلد ، أورلاندو
عالم والت ديزني أورلاندو هو أكبر منتجع لديزني في العالم كله بمساحة هائلة تقدر ب 25000 فدان من أراضي ولاية فلوريدا الأميركية (ضعف مساحة مانهاتن)، ويتألف من 4 منتزهات ترفيهية منفصلة ومنتزهين مائيين والعديد من مناطق التسوق وتناول الطعام، بالإضافة للمرافق الرياضية، مما يجعله منتجع العطلات الأكثر زيارة في العالم.

تسلق بيت الشجرة واستكشف الغابة الاستوائية وتوجه إلى الصحراء في أدفينشرلاند، وتوجه إلى فرونتيرلاند حيث يمكنك الاستمتاع بمغامرات بيتر بان وويني ذا بوه ورحلة تحت البحار مع الحورية الصغيرة، ثم اذهب إلى المستقبل والفضاء في تومورولاند، وقم بزيارة الحقبة الاستعمارية لأمريكا وشجرة الحرية والقصر المسكون في فريدوم سكوير، واركب في عربة الخيول في ماين ستريت USA.



المنتزه الثاني هو مجتمع Epcot الذي يحتفل بالعلوم والتكنولوجيا والثقافات العديدة من مختلف أنحاء العالم. والثالث هو مملكة حيوانات ديزني، أكبر حديقة حيوانات في العالم، وهي منتشرة على مساحة 500 فدان من المناظر الطبيعية مع أكثر من 1700 حيوان. أما المنتزه البري الأخير هو استديوهات هوليوود ديزني الذي يقدم لرواده تجربة حياة خلف كواليس أفلام هوليوود، جنباً إلى جنب مع العديد من عوامل الجذب المثيرة والأحداث وراء كواليس السينما.

ولا ننسى المنتزهين المائيين، Disney’s Typhoon Lagoon و Disney’s Blizzard Beach، التي تتوفر فيهما المنزلقات المائية والمنحدرات المتعرجة والجزر العيدية والأنهار الكبيرة، كما يمكنك الغوص في الكهف أو الغوص بين أسماك القرش الحية والأسماك الاستوائية الأخرى.



فيديو
لابتوب هواوي الخارق - Huawei Matebook 14s




Back To Top